أوباما مهاجما ترامب: الشعب الأمريكي عاقل وسيختار متعقلا

أخبار العالم

أوباما مهاجما ترامب: الشعب الأمريكي عاقل وسيختار متعقلاالرئيس الأمريكي باراك أوبما
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/he56

شن الرئيس الأمريكي باراك أوباما هجوما على المرشحين الجمهوريين للانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى انزعاج زعماء أجانب من تصريحاتهم.

وقال أوباما أثناء مؤتمر صحفي الثلاثاء 16 فبراير/شباط، في ختام قمة مع زعماء دول جنوب شرق آسيا في كاليفورنيا: "أعتقد أن مراقبين أجانب منزعجون من بعض التصريحات الرنانة التي تحدث في هذه الانتخابات الأولية وفي المناظرات بين الجمهوريين".

وأضاف أوباما: "إنه (ترامب) كان البادئ بإثارة المشاعر المعادية للمسلمين لكن إذا نظرتم إلى ما قاله المرشحون الجمهوريون الآخرون فإن ذلك مزعج إلى حد كبير أيضا.. هذا لا يتعلق فقط بالسيد ترامب، انظروا إلى التصريحات التي أدلى بها المرشحون الآخرون، لا يوجد مرشح واحد في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري يعتقد أننا ينبغي أن نفعل شيئا بشأن تغير المناخ".

وأشار أوباما أيضا إلى معارضة الجمهوريين لإجراءات الحد من ظاهرة تغير المناخ إلى أنها "مثيرة لإنزعاج المجتمع الدولي".

وجدد الرئيس الأمريكي ثقته في أن الأمريكيين سيرفضون في نهاية المطاف الملياردير ترامب.

وقال إن الأمريكيين يدركون أن الرئيس القادم ستكون تحت يديه الشفرات النووية وستكون لديه سلطة إرسال قوات أمريكية إلى الحرب، قائلا: "هم يدركون أن منصب الرئيس وظيفة خطيرة. إنها ليست استضافة لبرنامج حواري أو برنامج لتلفزيون الواقع.. إنها ليست وظيفة للدعاية أو التسويق.. الشعب الأمريكي عاقل وأعتقد أنه سيقوم باختيار متعقل في النهاية".

وسئل ترامب التعقيب على تعليقات أوباما في برنامج تلفزي، فقال إن أداء أوباما لوظيفته كان "سيئا" وما كان ليفوز بفترة رئاسية ثانية لو أنه كان قرر أن يتحداه في الانتخابات الرئاسية السابقة.

وسيختار الأمريكيون رئيسا جديدا للولايات المتحدة في انتخابات يوم الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ويخوض الجمهوريون والديمقراطيون انتخابات تمهيدية لمعرفة من سيمثل حزبيهما في الانتخابات الرئاسية.

المصدر: رويترز

 

فيسبوك 12مليون