الدفاع السعودية: لا توجد قوات برية للمملكة خارج حدودها

أخبار العالم العربي

الدفاع السعودية: لا توجد قوات برية للمملكة خارج حدودهامستشار وزارة الدفاع السعودية أحمد عسيري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/he4b

أعلن مستشار وزارة الدفاع السعودية العميد ركن أحمد عسيري أن المملكة باشرت استعداداتها لشن عملية برية في سوريا تحت قيادة التحالف الذي تتزعمه الولايات المتحدة.

وذكر المسؤول العسكري أن مواعيد عملية برية في سوريا لم تحدد بعد وهي ما زالت قيد البحث من قبل الخبراء.

ونفى عسيري تقارير إعلامية عن تحرك مدرعات سعودية عبر أراضي الأردن نحو الحدود السورية، مؤكدا أن جميع قوات المملكة البرية لا تزال داخل حدود البلاد.

كما قال إن المملكة لم تنشر قوات برية في اليمن حيث يقتصر وجودها هناك على وجود مستشارين سعوديين، أما العمليات البرية فيقوم بها الجيش اليمني مدعوما من طيران التحالف العربي.

البنتاغون: السعودية تستأنف شن غارات ضد داعش

من جانبها، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن الرياض استأنفت مشاركتها في الغارات الجوية على مواقع تنظيم "داعش".

وقال بيتر كوك المتحدث باسم البنتاغون في مؤتمر صحفي الثلاثاء أن:" السعودية شاركت في الطلعات الجوية خلال الأيام الأخيرة".

وفيما يتعلق بخطط لإرسال القوات السعودية الخاصة إلى سوريا، أشار كوك إلى أن وزير الدفاع الأمريكي "يرحب بجاهزية الحلفاء على تعزيز دورهم" في محاربة "داعش".

وأضاف أن:"وزير الدفاع الأمريكي على قناعة بأن السعودية ودول أخرى يمكن أن تستخدم قوات خاصة أن تمارس النشاط ذاته تقريبا التي تقوم به القوات الخاصة الأمريكية، وهو تقييم الوضع في سوريا على الأرض وتقديم المساعدة للقوى المحلية التي تكافح داعش".

وتعليقا على تصريحات وزير الخارجية السعودي بشأن احتمال أن تخوض قوات المملكة أعمالا قتالية برية في سوريا في إطار عملية هجومية برية برئاسة واشنطن، قال كوك إن هذا الموضوع "يجري نقاشه في التحالف" الدولي.

المصدر: وكالات