الجيش التركي يستأنف قصف مواقع الأكراد شمال سوريا

أخبار العالم

الجيش التركي يستأنف قصف مواقع الأكراد شمال سورياالسياج على الحدود التركية-السورية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hdxg

أعلنت أنقرة عن استئناف قصف الجيش التركي على مواقع القوات الكردية شمال سوريا، ردا على هجوم استهدف مركزا لحرس الحدود التركي في محافظة هاتاي.

قال المتحدث باسم الخارجية التركية تانجو بيلغيج في تصريح صحفي الاثنين 15 فبراير/شباط: "تعرض لهجوم صباح الاثنين مركز لحرس الحدود في محافظة هاتاي. وحسب المعلومات العملياتية، نُفذ القصف من مواقع  حزب "الاتحاد الديمقراطي". ومن جانبنا أطلقت النار في خطوة جوابية".

وفي وقت سابق أكدت هيئة الأركان العامة للجيش التركي مقتل عسكري تركي على أيدي "عصابة مسلحة" حاولت دخول الأراضي التركية من الجانب السوري للحدود.

وأوضحت هيئة الأركان في بيان صدر الاثنين 15 فبراير/شباط  أن العسكري التركي لقي مصرعه مساء الأحد في اشتباك مع "عصابة حاولت عبور السياج المقام على الحدود، وتصدت لها دورية من حرس الحدود"، حسب ما جاء في بيان الهيئة.

وحملت السلطات التركية "عصابات معنية بتهريب البشر عبر الحدود" مسؤولة الهجوم.

وكانت المدفعية التركية قد قامت يوم السبت الماضي 13 فبراير بقصف مواقع وحدات حماية الشعب الكردية في مطار منغ العسكري ومحيطه داخل الاراضي السورية. واعتبر رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو هذا القصف بأنه "رد على الخطر الذي تمثله الميليشات الكردية" على الحدود التركية.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون