طهران: تدخل السعودية البري في سوريا "حرب نفسية"

أخبار العالم

طهران: تدخل السعودية البري في سوريا مستشار المرشد الأعلى في الحرس الثوري الإيراني يد الله جواني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hdux

أكد مستشار المرشد الأعلى في الحرس الثوري الإيراني، يد الله جواني الأحد 14 فبراير/شباط أن التدخل السعودي على الأرض لن يغير شيئا من المواقف الإيرانية تجاه الملف السوري.

ونقلت وكالة مهر عن جواني قوله أن إعلان السعودية عزمها إرسال 150 ألف مقاتل إلى سوريا، هو "نوع من الحرب النفسية"، مشككاً في قدرة السعودية على إرسال هذا العدد.

وادعى القائد الإيراني أن السعودية تسعى إلى التأثير على القضايا الاقليمية والقضايا الداخلية السورية، مشيرا إلى أن الرياض ليست في وضع يسمح لها بارسال قوات بهذا الحجم إلى سوريا.

وتابع: السعودية تقول إنها تريد إرسال قوات برية إلى سوريا لمكافحة الارهاب، لكن إذا ما افترض وجود حاجة لإرسال القوات السعودية (إلى سوريا) فإن الحكومة السورية هي التي يجب أن تبادر بمثل هذا الطلب.

يشار إلى أن السعودية أرسلت الجمعة 13 فبراير/شباط طائرات حربية إلى قاعدة إنجرليك الجوية جنوب تركيا، بحسب ما أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، وهو ما أكده أيضا وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في حوار مع شبكة سي إن إن.

وكان المتحدث باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية، العميد أحمد عسيري، أعلن قبل أيام أن الرياض جاهزة لإرسال قوات برية إلى سوريا بمجرد اتخاذ التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة قرارا بذلك، مؤكدا على أن "قرار السعودية بالمشاركة البرية ضد تنظيم "داعش" في سوريا نهائي، ولا رجعة عنه".

المصدر: وكالة مهر للأنباء