البطريرك كيريل يلتقي فيديل كاسترو والعلاقات الروسية الكوبية محور البحث

أخبار روسيا

البطريرك كيريل يلتقي فيديل كاسترو والعلاقات الروسية الكوبية محور البحثالبطريرك كيريل يضع إكليلا من الزهور عند النصب التذكاري للجندي السوفيتي في ضواحي هافانا 13 فبراير 2016
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hdud

التقى بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل يوم 13 فبراير/شباط، زعيم الثورة الكوبية فيديل كاسترو في هافانا وبحث معه العلاقات الروسية الكوبية والقضايا الدولية الملحة.

وذكر ألكسندر فولكوف الناطق الرسمي باسم البطريرك كيريل في تعليق على اللقاء أن "بين المسائل التي خضعت للبحث، ما تشهده العلاقات الدولية، فيما شدد فيديل كاسترو على أهمية اللقاء الذي جمع مؤخرا البطريرك كيريل والبابا فرنسيس. وجرى هذا اللقاء التاريخي بين زعيمي الكنيستين المسيحيتين، الارثوذوكسية الروسية والكاثوليكية الرومانية، في مطار هافانا الدولي، في إطار جولة يقوم بها البطريرك كيريل في عدد من بلدان أمريكا الجنوبية.

وأشار فولكوف إلى أن البطريرك كيريل عبر لفيديل كاسترو عن شكره، وشكر الكنيسة الأرثوذوكسية الروسية لكوبا على ما تقدمه من رعاية لأبناء الطائفة الأرثوذوكسية الروسية، والحفاظ على كنيستهم في كوبا عبر السنين.

وأوضح فولكوف أن البطريرك حينما أعرب عن الشكر لكاسترو، أعاد إلى الأذهان كنيسة "أيقونة مريم العذراء" التي تم تشييدها بمبادرة من كاسترو شخصيا.

يشار إلى أن لقاء البطريرك كيريل وكاسترو، لم يكن الأول من نوعه، حيث سبق وأن اجتمعا في تشرين الأول/أكتوبر 2008 في العاصمة الكوبية هافانا.

المصدر: "تاس"