إيصال المساعدات الإنسانية إلى مناطق سوريا المتضررة قد يبدأ مطلع الأسبوع القادم

أخبار العالم العربي

إيصال المساعدات الإنسانية إلى مناطق سوريا المتضررة قد يبدأ مطلع الأسبوع القادمإيصال مساعدات إنسانية إلى المدنيين في سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hdpv

قال يان إيجلاند، رئيس فريق العمل المعني بالمسائل الإنسانية التابع لمجموعة دعم سوريا، إن إيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المتضررة في سوريا قد يبدأ الأسبوع القادم.

ويعد إيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة أحد البنود الأساسية في الاتفاق الذي توصلت إليه مجموعة دعم سوريا خلال اجتماعها في ميونيخ، الخميس 11 فبراير/شباط.

ويان إيجلاند يتولى أيضا منصب رئيس مجلس اللاجئين النرويجي، وسبق تعيينه من قبل مجموعة دعم سوريا في منصب رئيس فريق المسائل الإنسانية الذي تم تشكيله من أجل تطبيق بيان ميونيخ.

وقال إنه تم صباح اليوم توجيه الطلبات للسماح بإدخال المساعدات إلى المناطق الأكثر تضررا في سوريا، مضيفا أن إرسال الشحنات الإنسانية قد يبدأ مطلع الأسبوع المقبل.

ونقلت وكالة "تاس" عن إيجلاند قوله:" إننا نعلق أمالا كبيرة بأن يبذل المشاركون في مجموعة دعم سوريا، بمن فيهم روسيا والولايات المتحدة، كل ما بوسعهم من أجل ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين داخل الأراضي السورية".

ويؤكد البيان الذي صدر في ختام اجتماع مجموعة دعم سوريا على أنه يجب على أطراف النزاع السوري كافة تأمين إيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين بغض النظر عن سريان اتفاق وقف إطلاق النار من عدمه.

كما يشير البيان إلى أن تقديم الأغذية والمستلزمات الأولية جوا سيبدأ إلى المناطق التي تعاني أكثر من غيرها من الأزمة الإنسانية، وهي مدينة دير الزور وبلدات الفوعة وكفريا في ريف إدلب ومضايا والمعضمية في ريف دمشق.

المصدر: تاس