استطلاع: موقف الروس تجاه المثليين بات سلبيا أكثر

أخبار روسيا

استطلاع: موقف الروس تجاه المثليين بات سلبيا أكثراستطلاع للرأي العام
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hdor

دل استطلاع للرأي العام أن موقف المواطنين الروس تجاه المثليين بات أكثر سلبية.

وجاء في دراسة أجراها مركز دراسة الرأي العام لعموم روسيا، أن نظرة المجتمع السلبية نحو المثليين تعززت خلال ربع القرن الأخير وتعمقت من نسبة 71% إلى 81%. وقالت الدراسة ان 12% فقط من الذين تم استطلاع آرائهم يبدون حاليا التسامح نحو العلاقات بين المثليين (في عام 1991 كانت النسبة 15%) ، ويسود هذا التسامح أكثر بين الشباب (25%) وبين سكان موسكو وبطرسبورغ (21%).

وتبين من الاستطلاع أيضا أن حالات الاستهجان وإدانة الخيانة الزوجية لا تزال تسود بين غالبية المواطنين المستطلعة آرائهم، وحتى أنها زادت، ففي عام 1991 كانت النسبة 67% وفي عام 2016 بلغت 71%.

في ذات الوقت زادت قليلا نسبة الذين ينظرون بتسامح وتساهل نحو العلاقات الحميمة قبل الزواج بين الرجال والنساء( 67% مقابل 74%) وتقلصت نسبة الذين يرفضون قطعا هذه العلاقات (26% مقابل 19%). وحددت الدراسة قوام مجموعة الرافضين لهذه العلاقات بين المستطلعة آرائهم: الأرامل-38% والمتقاعدين-39% وسكان الريف-25%.

ولدى تعليقه على نتائج الاستطلاع قال مدير شؤون الاتصالات في مركز دراسة الرأي العام اليكسي فيرسوف:" تتمتع التقاليد الروسية بسماتها المميزة، وهي أقل ارتباطا بالمعايير الخارجية مما هي عليه في بلدان الشرق، ولذلك نرى الروسي يدين الشذوذ الجنسي والخيانة الزوجية، وفي ذات الوقت ينظر بتسامح نحو العلاقات الحميمة قبل الزواج".

المصدر: "نوفوستي"