الرمادي.. القوات العراقية تحرر منطقة جويبة وتدخل حصيبة

أخبار العالم العربي

الرمادي.. القوات العراقية تحرر منطقة جويبة وتدخل حصيبةالقوات العراقية المسلحة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hdca

أعلنت القوات العراقية الاثنين 8 فبراير/ شباط استعادتها منطقة جويبة الواقعة شرقي الرمادي بالكامل ورفع العلم العراقي فوق مبانيها.


وقال قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي إن "قطعات عسكرية من جهاز مكافحة الإرهاب والفرقة الثامنة في الجيش وعمليات الأنبار وشرطة الأنبار تمكنت خلال عملية عسكرية واسعة من تحرير منطقة جويبة بالكامل".

وأضاف المحلاوي لوكالة "فرانس برس" أن "تحرير المنطقة جاء بعد مقتل أكثر من 13 عنصرا من تنظيم داعش وتكبده خسائر مادية كبيرة"، مشيرا إلى أن "القوات الأمنية تمكنت من إجلاء مئات الأسر التي كان تنظيم داعش يحاصرها في منطقة جويبة" الواقعة على مسافة 10 كيلومترات من مركز مدينة الرمادي.

هذا وتواصل القوات العراقية تقدمها لاستعادة السيطرة على منطقة حصيبة، آخر المناطق التي يسيطر عليها التنظيم المتطرف في ضواحي الرمادي.

من جهته أكد رئيس مجلس قضاء الخالدية بمحافظة الأنبار علي داود، الاثنين دخول القوات الحكومية منطقة حصيبة شرقي الرمادي.

وقال داود لـ "السومرية نيوز"، إن "قطعات عسكرية من جهاز مكافحة الإرهاب والجيش وبمساندة أفواج طوارئ شرطة الأنبار تمكنت، اليوم، من الدخول إلى منطقة حصيبة الشرقية (7كم شرق الرمادي)، بعد تحرير منطقة جويبة".

وتستمر قوات مكافحة الإرهاب ووحدات الجيش العراقي في تقدمها بهدف فتح الطريق الرئيسي الذي يربط الرمادي، مركز محافظة الأنبار، بقاعدة الحبانية العسكرية قرب الفلوجة.

المصدر: وكالات