سوريا: مقتل 24 مسلحا بقصف جوي و12 بانفجار مستودع للذخيرة

أخبار العالم العربي

سوريا: مقتل 24 مسلحا بقصف جوي و12 بانفجار مستودع للذخيرةسوريا: مقتل 24 مسلحا بقصف جوي و12 بانفجار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hd5v

قتل يوم السبت 6 فبراير/شباط 24 مسلحا ينتمون إلى فصيلين سوريين معارضين يسميان "فرسان الحق" و"تجمع العزة" في ريفي إدلب وحماة.

وأكد مصدر عسكري سوري لوكالة الانباء "سانا" مقتل هؤلاء المسلحين في عمليات نوعية لوحدات من الجيش في كفررومة والزكاة بريفي إدلب وحماة.

وكانت "سانا" نقلت يوم أمس الجمعة عن مصدر عسكري مقتل 76 إرهابيا على الأقل من "جيش الفتح" بريفي إدلب وحماة في غارات للطيران السوري.

وذكر المصدر أيضا أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري "دمر أوكارا وتجمعات لإرهابيي جبهة النصرة وما يسمى الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام وجيش النصر في التمانعة واللطامنة ومعرة حرمة والتح والهبيط وسكيك وكفرزيتا" بريف حماة الشمالي.

ويضم "جيش الفتح" المئات من الموالين والمبايعين لتنظيم "القاعدة"، وتعد "جبهة النصرة" المدرجة على لائحة الإرهاب الدولية أبرز التنظيمات التي يتكون منها، إضافة إلى ما يسمى "أحرار الشام" و"صقور الشام" و"جند الأقصى" و"فيلق الشام" و "لواء الحق في ريف إدلب" و"جيش السنة" و"أجناد الشام".

على صعيد آخر، حسب إفادة ناشطين معارضين، سمع في مدينة إدلب دوي انفجار عنيف الليلة الماضية ناجم عن انفجار مستودع ذخيرة لتنظيم "جند الأقصى"، أدى إلى مصرع ما لا يقل عن 12 مسلحا من التنظيم، غالبيتهم من جنسيات غير سورية.

 

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية