روسيا.. محاولات لتفسير ظاهرة الفتاة الشبح في ألبوم صور من القرن الماضي (فيديو)

متفرقات

روسيا.. محاولات لتفسير ظاهرة الفتاة الشبح في ألبوم صور من القرن الماضي (فيديو) ظاهرة الفتاة الشبح في ألبوم صور من القرن الماضي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hd3p

اكتشف علماء التاريخ ألبوم صور يعود لمنطقة كراسنويارسك عمره 100 عام، وتظهر فتاة صغيرة على خلفية كل صوره، وقد قرر الباحثون دراسته للتعرف على هذه الظاهرة غير المفهومة.

فقال "إيليا كوكلينسكي"، الباحث في متحف كراسنويارسك الإقليمي، متحدثا عن الألبوم إنه اكتشفه حين كان يقوم بعمل سجل رقمي للمحفوظات في المتحف، ولاحظ "أن هناك دائما فتاة صغيرة تظهر على كل صورة من صور هذا الألبوم"، وكأنها تنظر إلى شخص ما.

وقالت الباحثة زميلته "دانا بينويوموفا" إن الغريب في الموضوع هو أنك "عندما تنظر إلى الصور لأول وهلة، تبدو الفتاة وكأنها غير مرئية، ومع زيادة التمعن والتدقيق في هذه الصور تستطيع اكتشافها، وهذا هو السبب في أننا أطلقنا عليها اسم الفتاة الشبح، ومما يثير الاهتمام أن إيليا لا يزال يبحث في صور أخرى، ولا يزال يجد الفتاة نفسها على كلٍ منها".

ووفقا للباحثين عمر الفتاة المجهولة، حين التقاط الصور في حوالي عام 1908 من قبل مصور مجهول، يقدر ما بين 8 إلى 10 سنوات، وربما تقود الحروف F.E.A الموجودة على الجزء الخلفي من الصور الباحثين إلى العثور على اسم المصور، الذي التقط هذه الصور، وذلك بغية حل هذا اللغز الغريب.

المصدر: رابتلي