بقر قاتل يثير اهتمام الباحثين

متفرقات

بقر قاتل يثير اهتمام الباحثين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hcwl

جمع البيطريون البريطانيون معلومات عن الأبقار التي تهاجم الاشخاص، وأسباب وعواقب هذه الهجمات، وكيفية الهروب من الحيوانات العاشبة العدوانية.

اتضح أن من أكبر الأخطار على الإنسان هو العمل على مقربة من للأبقار. ومن بين الناس الأكثر عرضة لهذا الخطر هم المزارعون والبيطريون وعمال المسالخ، وكذلك الرعاة.

وقد تم تسجيل 54 حادثة خلال الـ20 سنة الماضية 13 منها كانت قاتلة، وفي أغلب الأحيان يخضع الأشخاص الذين تعرضوا لهجمات للعلاج في المستشفى نتيجة كسور، إذ أن البقر عندما يهاجم إنسان يدوسه أحيانا حتى الموت.

وقد ذكر العلماء في قائمة الأسباب التي تدفع البقر لمهاجمة الناس وأهمها وقبل كل شيء، غريزة الأمومة عندما تعتبر البقرة، الإنسان مصدر خطر على صغارها، بالإضافة إلى ذلك، الأبقار غالبا ما تشوه الناس الذين يحاولون حماية كلابهم، نظرا لأن الكلاب غالبا ما تخيف الأبقار، وتستفزها ما يدفعها إلى القيام بهجوم معاكس.

ويرى العلماء أن النصائح التي ينشرها الإعلام هي متناقضة، على سبيل المثال، تنصح بعض المنشورات بالحفاظ على الهدوء في حالة العدوان، وأخرى تنصح بالصراخ بصوت عال والتلويح باليدين. وينصح الباحثون بعدم الاقتراب من العجول وعدم محاولة التغطية على الكلاب في حالة حدوث هجوم كلاب الأبقار بل الأفضل ترك الحيوانات الأليفة تهرب من تلقاء نفسها.

المصدر: لينتا رو

 

أفلام وثائقية