روسيا والنمسا تواصلان التعاون ضمن مشروع الغاز "السيل الشمالي-2"

مال وأعمال

روسيا والنمسا تواصلان التعاون ضمن مشروع الغاز خريطة تظهر خط أنابيب نقل الغاز الروسي إلى أوروبا "السيل الشمالي"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hcvn

صرح نائب المستشار النمساوي راينهولد ميترلينير أن النمسا وروسيا حققت نتائج إيجابية في المفاوضات المتعلقة بشأن بناء خط أنابيب لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا "السيل الشمالي-2".

وجاء تصريح نائب المستشار النمساوي هذا خلال لقائه مع رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف يوم الثلاثاء 2 فبراير/شباط.

وقبل ذلك التقى ميترلينير بوزير التنمية الاقتصادية الروسي أليكسي أوليوكاييف ورئيس شركة الغاز "غازبروم" ألكسي ميللر، حيث تمت مناقشة مسائل متعلقة بمشروع الغاز "السيل الشمالي-2".

وقال وزير التنمية الاقتصادية الروسي إن مشروع بناء خط أنابيب الغاز "السيل الشمالي-2" يصب في مصالح روسيا والاتحاد الأوروبي، منوها إلى موسكو وفيينا تعتزمان مواصلة التعاون في إطار المشروع هذا.

وقررت الأطراف المضي في التعاون من أجل تنفيذ هذا المشروع، الذي يعتبر من مصلحة الجانبين، ومن شأنه زيادة مستوى أمن الطاقة في أوروبا.

ويتضمن مشروع السيل الشمالي -2"، الذي تتجاوز قيمته 4 مليارات دولار، بناء أنبوبين اثنين لنقل الغاز الروسي إلى ألمانيا مرورا بقاع بحر البلطيق، حيث من المخطط أن تصل طاقة خط الأنابيب التي يمر عبرها الغاز إلى 55 مليار متر مكعب من الغاز سنويا.

ويضم مشروع بناء خط أنابيب الغاز "السيل الشمالي 2" ائتلاف شركات متخصصة في مختلف المجالات، يضم كلا من شركة "غازبروم" التي تستحوذ على حصة 51%، وشركة "E.ON" الألمانية بنسبة تبلغ 10%، وشركة "Royal Dutch Shell" الهولندية البريطانية بنسبة 10%، وشركة "OMV" النمساوية بنسبة 10%، ومجموعة "باسف" الألمانية بنسبة 10%، وشركة "Engi" الفرنسية بنسبة 9%.

المصدر: وكالات روسية

توتير RTarabic