شعار "كأس القارات" يحقق حلم روسيا (صور)

الرياضة

شعار شعار كأس القارات روسيا 2017
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hcve

لم يعد يفصلنا سوى 500 يوما عن انطلاق بطولة كأس القارات روسيا 2017 وللاحتفال بهذا الحدث تم تنظيم حفل خاص في موسكو لكشف النقاب عن شعار هذه البطولة المعروفة باسم "مهرجان الأبطال".

ولأول مرة تم استلهام الشعار الرسمي من الكأس الغالية لهذه المسابقة التي تمثل حلم المنتخبات الثمانية التي تطمح لرفع الكأس في روسيا العام المقبل.

سينضم ما بين 17 يونيو/حزيران و2 يوليو/تموز عام 2017 الأبطال الستة على مستوى القارات إلى روسيا، ، منتخب البلد المضيف، وألمانيا الفائزة بكأس العالم البرازيل، وستقام كأس القارات للمرة الأولى في روسيا، ستشهد الظهور الأول لكل من البلد المضيف وتشيلي الفائزة بالنسخة الأخيرة من بطولة كوبا أمريكا، كما حجزت كل من أستراليا والمكسيك الفائزة ببطولة كأس القارات 1999 تذكرة التأهل.

وصرح مدير التسويق لدى فيفا تييري ويل قائلا "تم استلهام الشعار الرسمي وشكل الكأس من التنوع الثقافي والتاريخ الشفهي في روسيا، وانطلاقاً من شكل الكأس، يجسد الشعار هذا اللقب الغالي من خلال مخلوق أسطوري هو طائر النار الذي يُعتبر عنصره الرئيسي".

ولإعطاء دينامية وحيوية للشعار الرسمي، يدور ريش ذيل طائر النار حول جذع الكأس، في حين يمثل رأسه وجناحاه وجسمه بشكل كروي الجزء العلوي من الكأس. وفي هذا الصدد، أضاف ويل "تعكس العلامة أهم السمات الإيجابية للمستديرة الساحرة. وباستخدامها بطريقة مناسبة وفعالة، ستعمل على الترويج للبطولة وضمان عيش تجربة فريدة من نوعها لجميع المشاركين"

وفي انتظار تأهل المنتخبين المتبقيين بعد انتهاء كأس أمم أوقيانوسيا وكأس الأمم الأوروبية سيكون عام 2016 أيضا هاما بالنسبة لجميع المشجعين الذين ينتظرون بفارغ الصبر كأس القارات، حيث سيتعرفون في القرعة الرسمية للبطولة التي ستجرى يوم 26 نوفمبر/تشرين الثاني في قازان على الفرق التي ستواجه منتخباتهم والمدينة التي ستستضيف المباريات (قازان، وموسكو، وسوتشي وسانت بطرسبورغ)، وذلك باستثناء ممثل الاتحاد الإفريقي الذي سيتم التعرف عليه في فبراير/شباط عام 2017. بيد أن التذاكر ستطرح للبيع قبل نهاية عام 2016، حوالي 680 ألف تذكرة.

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في أن يكونوا في قلب الحدث، سيتم فتح الدعوة للإنضمام إلى برنامج المتطوعين في الربع الثاني من عام 2016 على موقع ، ومن المتوقع أن يشارك في كأس القارات روسيا 2017 حوالي 5500 متطوع سيرحبون بحضور آلاف المشجعين من روسيا وجميع أنحاء العالم .

المصدر: FIFA