النفط يعود للارتفاع على خلفية تصريحات روسية

مال وأعمال

النفط يعود للارتفاع على خلفية تصريحات روسية أسعار النفط تهبط للجلسة الثالثة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hcvb

ارتفعت أسعار النفط يوم الأربعاء 3 فبراير/شباط لتعوض بعض خسائرها، بعد تصريحات جديدة من روسيا أبدت فيها انفتاحها على إجراء محادثات مع منظمة "أوبك" لبحث الأوضاع في سوق النفط.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إنه إذا تم التوافق بين أعضاء أوبك والمنتجين من خارجها على عقد اجتماع "فسنجتمع إذن".

وساهم ذلك في دفع أسعار النفط للصعود قليلا بعدما كانت تتجه لتكبد ثالث خسائرها اليومية على التوالي عقب صدور بيانات صباح يوم الثلاثاء تظهر ارتفاعا كبيرا في المخزونات الأمريكية.

وارتفع خام القياس العالمي مزيج "برنت" لأقرب استحقاق بمقدار 63 سنتا، أو 1.93% ، إلى 33.35 دولار للبرميل بحلول الساعة 13:37 بتوقيت غرينتش، مبتعدا عن أدنى مستوى له في الجلسة عند 32.30 دولار للبرميل.

وصعد خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط بمقدار 59 سنتا، أو 1.97% ، إلى 30.47 دولار للبرميل، بعدما سجل أدنى مستوى له في الجلسة عند 29.40 دولار للبرميل.

وقال تاماس فارغا المحلل لدى "بي في إم أويل أسوشيتس" لخدمات السمسرة: "هل سيعقد اجتماع بين روسيا وأوبك؟.. هذا عامل داعم لهذا الاتجاه الذي شهدناه في الساعة الماضية".

وكانت أسعار النفط قد تراجعت في وقت سابق من اليوم على خلفية بيانات من معهد البترول الأمريكي أظهرت أن مخزونات النفط في الولايات المتحدة زادت 3.8 مليون برميل إلى 500.4 مليون في الأسبوع المنتهي في الـ 29 من شهر يناير/كانون الثاني.

وتنتظر الأسواق بيانات المخزونات الأسبوعية من إدارة معلومات الطاقة التابعة لوزارة الطاقة الأمريكية والتي ستصدر في وقت لاحق يوم الأربعاء.

المصدر: "رويترز"