الولايات المتحدة تراقب عن كثب تجربة صواريخ منظومة "إس-500" الروسية (فيديو)

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hcsr

ذكرت صحيفة "National Interest" الأمريكية أن منظومة "إس-500" الصاروخية الروسية من الجيل الجديد، تمثل تهديدا جديا للمقاتلات الأمريكية من طراز (إف-22) و(إف-35) والقاذفة (بي-2).

وكتبت الصحيفة: "من المخطط أن يكتمل في العام 2016 الجاري إنشاء منظومات صواريخ لتجربتها.. وسيستمر الاختبار حتى العام 2020، ومن ثم سيتم تسليمها للقوات الروسية".

وأشارت "National Interest" إلى أن منظومة "إس-500" تتجاوز بشكل ملموس "إس-400" التي تستعمل حاليا في سوريا، وتستطيع استهداف ما يصل إلى 10 رؤوس قتالية بسرعة حوالي 23 ألف قدم في الثانية، وعلى ارتفاع قرابة 115 ميل.. وهذا يعني أنها قادرة على إسقاط صواريخ قادمة من الفضاء.. ستقوم القوات الروسية بإدخال "إس-500" وستشغل مكانها إلى جانب مجموعات صواريخ مضادة للجو، مثل "إس-400" و"إس-300"، التي تتناوب في دوائر عسكرية روسية وفي مقاطعة كالينينغراد، على الحدود الروسية البولندية".

كما نقلت الصحيفة عن خبير لم تذكر اسمه قوله إنه "بالرغم من تضرر الصناعة الحربية الروسية بعد تفكك الاتحاد السوفيتي، لا تزال نوعية منظومات صواريخ في روسيا تتطور بنجاح.. وهناك مخاوف عدد كبير من مسؤولي البنتاغون من بعض أنواع جديدة لهذا السلاح، مثل "إس-500"، وذلك لأن الطائرات "إف-22" و"إف-35" و"بي-2" ستواجه صعوبات في محاولتها تجاوز مجموعة الدفاع الجوي".

المصدر: وكالات روسية