الكرملين ينتظر إيضاحات من البيت الأبيض بعد انتقادات بحق الرئيس الروسي

أخبار العالم

الكرملين ينتظر إيضاحات من البيت الأبيض بعد انتقادات بحق الرئيس الروسيالكرملين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hce7

أعلن المتحدث باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف أن الكرملين ينتظر توضيحات من القيادة الأمريكية إزاء تصريحات المتحدث باسم البيت الأبيض حول بوتين.

وقال بيسكوف الجمعة 29 يناير/كانون الثاني إن اتهام الرئيس الروسي بالفساد من قبل واشنطن يعتبر جزءا من الحملة الانتخابية في الولايات المتحدة.

وأضاف أنه من الواضح "الاستخدام النشط للموضوع الروسي وموضوع بوتين في اللعبة الانتخابية السياسية الداخلية في الولايات المتحدة"، مشيرا إلى أن "المرشحين لمنصب الرئيس الأمريكي يتسابقون في كيل الانتقادات الموضوعية وغير الموضوعية كما بحق روسيا، كذلك بحق بوتين شخصيا، ويتنافسون حرفيا على من يفعل ذلك بشكل أشرس".

ولفت بيسكوف على سبيل المثال إلى تصريح المرشح في الحملة الانتخابية الأمريكية دونالد ترامب الذي أعرب فيه عن استعداده للقاء الرئيس الروسي والتحدث إليه، "فرد عليه خصومه السياسيون من الديمقراطيين انظر، (حسب زعمهم،) أي شخص سيء تريد لقائه"، "أي أن هذا تلاعب بالموضوع الروسي، وموضوع بوتين في الحملة الانتخابية السياسية في الولايات المتحدة".

بيسكوف: هذه التصريحات لن تؤثر بشكل من الأشكال على بوتين أو روسيا

وتابع المتحدث في هذا الصدد قائلا إن فلاديمير بوتين مطلع على تصريحات البيت الأبيض المهينة بحقه، ويعتبرها غير مقبولة ولا ملائمة لمسؤولين بهذا المستوى. مؤكدا أن "كل ذلك لن يؤثر بأي شكل على بوتين أو على روسيا".

المتحدث باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف

وأضاف أن مثل هذه التصريحات المهينة تشمل تلقائيا 100 مليون شخص على الأقل يعيشون في روسيا ويؤيدون الرئيس بشكل كامل، مؤكدا أنه لو صرح في روسيا موظف في مثل مستوى سكرتير البيت الأبيض جوش إرنيست بمثل هذا التصريح لكان خسر منصبه، "فهذا تصريح غير مقبول بالمطلق من وجهة نظر ممارسة العلاقات الدولية، ولا أساس له من الصحة"، "وهذا واضح لدرجة أنه من الصعب إخضاعه للتحليل".

بيسكوف: الموقف الروسي من سوريا وأوكرانيا سبب ثان للتهجم على بوتين

كما اعتبر المتحدث باسم الكرملين أن السبب الثاني للتهجم على الرئيس الروسي من الممكن أن يكون الموقف الروسي الثابت من تسوية الأزمتين، الأوكرانية والسورية، فضلا عن دورها (روسيا) الفعال في الأمور الدولية، "وللأسف، يتحول زملاؤنا (الأمريكيون) إلى إهانات شخصية".

يذكر أن المتحدث باسم البيت الأبيض، جوش إرنيست، كان قد أكد الخميس 28 يناير/كانون الثاني أن تصريح وزير المالية الأمريكي آدم شوبين عن ارتباط الرئيس الروسي بالفساد يعكس موقف واشنطن، مستبعدا في نفس الوقت الرد على سؤال إن كانت تزمع واشنطن فرض عقوبات ضد بوتين، متهربا بالقول إن هذا من صلاحيات وزارة المالية.

بيسكوف: بوتين لم يتخذ بعد قرارا بالترشح لفترة رئاسية ثانية عام 2018

في سياق آخر، أعلن المتحدث باسم الرئيس الروسي أن فلاديمير بوتين لم يتخذ بعد قرارا حول ما إذا كان سيترشح لفترة رئاسية ثانية، عام 2018.

وقال بيسكوف ردا على سؤال صحفي إنه من المبكر الحديث عن الانتخابات قبل سنتين من موعدها، مضيفا أنه بغض النظر عن عزم بوتين الترشح من عدمه "إلا أن حملة التشويه قد بدأت"، قاصدا تصريحات البيت الأبيض الأخيرة.

المصدر: وكالات روسية



فيسبوك 12مليون