ليبيا.. فيديو لداعش يظهر إعدام 3 من حرس المنشآت النفطية

أخبار العالم العربي

ليبيا.. فيديو لداعش يظهر إعدام 3 من حرس المنشآت النفطيةنفط ليبيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hccu

نشر تنظيم "داعش" في ليبيا الخميس 28 يناير/كانون الثاني شريط فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وهو يعدم ثلاثة من عناصر حرس المنشآت النفطية خطفوا من منطقة قريبة من راس لانوف.

وأكد مسؤول في جهاز حرس المنشآت النفطية في ليبيا أن ثلاثة من عناصر هذا الجهاز أعدموا على يد تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي نشر الخميس تقريرا مصورا على "تويتر" أظهر عملية إعدام الأشخاص الثلاثة.

وقال المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه "داعش أعدم ثلاثة عناصر من حرس المنشآت النفطية كانوا خطفوا من منطقة قريبة من راس لانوف، 650 كلم شرق العاصمة طرابلس، في الـ14 من يناير/كانون الثاني الحالي.

ونشر تنظيم "داعش" تقريرا عن هجوم استهدف نقطة تفتيش في منطقة تبعد قرابة 30كم جنوب راس لانوف، تتخلله صور لثلاثة شبان يتم ذبحهم من طرف عناصر مسلحة يرتدون ملابس عسكرية.

ويشن تنظيم "الدولة الاسلامية" منذ الـ4 من يناير/كانون الثاني هجمات تستهدف منطقة الهلال النفطي الليبية، وتحديدا مدينتي راس لانوف والسدرة اللتين تحتويان على أكبر موانئ تصدير النفط الليبية، من دون أن ينجح في الدخول إلى أي من المدينتين.

هذا وتشهد ليبيا منذ عام ونصف العام نزاعا مسلحا على الحكم بين سلطتين، حكومة وبرلمان يعترف بهما المجتمع الدولي في شرق البلاد، وحكومة وبرلمان موازيين يديران العاصمة طرابلس بمساندة تحالف جماعات مسلحة يعرف باسم "فجر ليبيا".

المصدر: "أ ف ب"

الأزمة اليمنية