الشرطة الأوروبية: هناك معسكرات لـ"داعش" في الدول الأوروبية

أخبار العالم

الشرطة الأوروبية: هناك معسكرات لـجنديان بلجيكيان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hcbo

حذر جهاز الشرطة في الاتحاد الأوروبي من تخطيط "داعش" لشن عمليات إرهابية جديدة في الدول الأوروبية، مؤكدا وجود هيكلية كاملة ومعسكرات سرية لتدريب المتطرفين.

وقال جهاز الشرطة في تقرير نشره الخميس 28 يناير/كانون الثاني إن "هناك، عدا عن معسكرات التدريب في سوريا، معسكرات تدريب أصغر في الاتحاد الأوروبي ودول البلقان، حيث تسمح أساليب التدريب في البقاء على قيد الحياة لمجندي "داعش" باختبار التجهيز البدني وعزيمة الراغبين بالانضمام إلى التنظيم".

وأشار التقرير إلى أنه يتم تدريب المسلحين على كيفية الاستخدام الأمثل للسلاح والتصرف خلال التحقيق في حال الاعتقال، لاستخدام ذلك في تنظيم أعمال إرهابية في بلادهم وخارجها، وأن التدريبات تجري بسرية تحت مظهر جلسات دينية مختلفة ودروس قراءة القرآن.

ويثير الوضع في بلجيكا تحديدا قلقا جديا، إذ نشرت الصحف أنباء عن وجود معسكر للمتطرفين شمال البلاد في غابات الأردين، وبدأت الشرطة تحقق في هذه المعلومات.

كما توجه من بلجيكا إلى الشرق الأوسط زهاء 400 مسلح غالبيتهم من بريطانيا وألمانيا، ما يعني أن هناك بين كل مليون من سكان بلجيكا 40 متطرفا.

وركز تقرير جهاز الشرطة الأوروبي اهتمامه على دول البلقان كذلك التي تعاني من مشاكل جدية في الأمن، معتبرا أن هذه المنطقة هي ثقب أسود حقيقي بين أوروبا والشرق الأوسط.

فالشرطة في دول البلقان تختلف جذريا عن مثيلتها في الجزء الأوروبي من حيث الجودة وانتشار الفساد في صفوفها وعدم الالتزام بالقوانين.

 وتنشر وسائل الإعلام بين الآونة والأخرى معلومات عن ضبط شبكات تهريب بالبشر والأعضاء والمخدرات والسلاح. لذلك تعتبر هذه المنطقة مكانا مفضلا للإرهابيين من أجل إقامة معسكرات تدريبية فيها وشراء السلاح ومن ثم التوجه إلى الدول الأوروبية الأخرى مستغلين انعدام التقيدات الحدودية لتنفيذ عمليات إرهابية فيها.

المصدر: RT 

فيسبوك 12مليون