مصادر يابانية: بيونغ يانغ قد تطلق صاروخا بعيد المدى خلال أسبوع

أخبار العالم

مصادر يابانية: بيونغ يانغ قد تطلق صاروخا بعيد المدى خلال أسبوعكوريا الشمالية تستعد لإطلاق صاروخ بعيد المدى
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hc9p

توقعت مصادر يابانية الخميس 28 يناير/كانون الثاني استعداد كوريا الشمالية لإطلاق صاروخ طويل المدى في غضون أسبوع كأقصى تقدير، نقلا عن وكالة "كيودو" للأنباء.

وأفاد مصدر حكومي ياباني لم تكشف الوكالة عن هويته، برصد صورة عبر الأقمار الصناعية التقطت خلال الأيام الماضية، ترجح إمكانية كوريا الشمالية لإطلاق صاروخ باليستي من منصة الإطلاق في دونغ تشانغ -ري شمال شرق البلاد، ولم يدل المسؤول الحكومي بتفاصيل أخرى.

ورفض المتحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية كيم مين سيوك، التعليق على ما إذا كانت هناك أنشطة ما قبل الإطلاق في الموقع أم لا.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن مصدر حكومي قوله إن هناك نشاطا مطردا في قاعدة الصواريخ، ونصبت شاشات في المناطق الرئيسية، وربما لردع محاولات المراقبة والتجسس.

الجدير بالذكر أن كوريا الشمالية أعلنت مطلع يناير/كانون الثاني إجراء أول تجربة ناجحة لقنبلة هيدروجينية.

والتجربة النووية التي أجريت هي رابع تجربة تجريها كوريا الشمالية رغم أن الولايات المتحدة وخبراء يشككون في زعم بيونغ يانغ بأن التجربة الأخيرة كانت لقنبلة هيدروجينية، لأن هذا التفجير كان بقوة التفجير الناتج عن تجربتها للقنبلة الذرية في عام 2013.

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن مجلس النواب الأمريكي وافق بالإجماع تقريبا على تشريع من شأنه توسيع العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية بسبب برنامجها النووي.

المصدر: رويترز