السلطات الروسية تحذر المواطنين من خطط "داعش" لاحتجاز رهائن روس في تركيا

أخبار العالم

السلطات الروسية تحذر المواطنين من خطط سياح روس في سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hc87

حذرت الوكالة الفدرالية الروسية للسياحة المواطنين من تنامي المخاطر المحدقة بهم في أراضي تركيا، وكشفت أن تنظيم "داعش" الإرهابي وضع خططا لاستهداف السياح الروس في هذه البلاد.

وجاء في بيان نشرته الوكالة الأربعاء 27 يناير/كانون الثاني على موقعها الإلكتروني: "حسب معلومات للأجهزة الأمنية المعنية، يخطط زعماء تنظيم داعش الإرهابي لاحتجاز رهائن من المواطنين الروس المتواجدين في الجمهورية التركية".

وحذرت الوكالة من أن الإرهابيين بعد احتجاز رهائن روس، قد يقتادونهم إلى المناطق الخاضعة لسيطرتهم، لإعدامهم هناك علنيا أو لاستخدامهم كـ"دروع بشرية" في المعارك.

وفي هذا السياق دعت الوكالة السياح الروس الذين يسافرون إلى تركيا إلى اتخاذ شتى الإجراءات الممكنة لضمان أمنهم الشخصي.

وسبق لوسائل إعلام تركية أن نقلت أن وكالة الاستخبارات الأمريكية (CIA) أبلغت أنقرة بخطط وضعها عناصر تنظيم "داعش" لاستهداف السياح الروس في تركيا.

وحسب المعلومات التي قدمتها CIA، يقف وراء الخطط 3 عناصر من "داعش"، قد تكون لهم صلة بتفجير طائرة الركاب الروسية فوق سيناء في 31 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، والذي أسفر عن مقتل 224 شخصا.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية الروسية أوصت المواطنين بعدم السفر إلى تركيا، لاسيما لأغراض السياحة، فيما طالبت السلطات شركات السياحة الروسية بتعليق بيع تذاكر الرحلات السياحية إلى تركيا.

وجاء هذا القرار على خلفية الأزمة في العلاقات بين موسكو وأنقرة إثر إسقاط الأخيرة قاذفة "سو-24" روسية فوق أراضي سوريا في 24 نوفمبر/تشرين الثاني. لكن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أصر على أن قرار إيقاف تدفق السياح الروس إلى تركيا جاء نتيجة دراسة موضوعية للمخاطر الإرهابية في الأراضي التركية والتي أصبحت لا تقل أبعادها عن الخطر الإرهابي في مصر.

المصدر: وكالات