CIA تحذر أنقرة من هجوم "داعشي" على السياح الروس بتركيا

أخبار العالم

 CIA تحذر أنقرة من هجوم السياحة في تركيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h7xb

نشر موقع "خبر ترك" الإلكتروني أن وكالة الاستخبارات الأمريكية (CIA) أبلغت أنقرة بخطط وضعها عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي لاستهداف السياح الروس في تركيا.

وذكر الموقع أن وزارة الداخلية التركية بعثت إنذارات بهذا الشأن إلى السلطات المحلية في جميع المحافظات التركية الـ81 وإلى مراكز الشرطة في المنتجعات التركية.

وحسب المعلومات التي قدمتها CIA، يقف وراء الخطط 3 عناصر من "داعش" من أصول فلسطينية هم ممتاز محمد جماش دغمش (38 عاما) وأيمن أحمد عبد الله نوفل (41 عاما) ورفعت عباس.

وتعتبر الاستخبارات الأمريكية أن هؤلاء الثلاثة قد تكون لهم صلة بتفجير طائرة الركاب الروسية فوق سيناء في 31 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، والذي أسفر عن مقتل 224 شخصا.

وذكر المصدر أن الاستخبارات الأمريكية عرفت بالخطط الإرهابية المذكورة من خلال التنصت على هاتف مشتبه به في إعداد هجمات إرهابية ومن خلال تحديد أرقام الهواتف التي اُستخدمت للاتصال به. وبعد تحديد الأرقام الثلاثة، تمكنت الاستخبارات من الكشف عن هويات أصحابها.

وحسب الموقع، تواصل الأجهزة الأمنية التركية جهودها لملاحقة الفلسطينيين الثلاثة الذي لم يعرف مكان وجودهم حتى الآن.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية الروسية أوصت المواطنين بعدم السفر إلى تركيا، لاسيما لأغراض السياحة، فيما طالبت السلطات شركات السياحة الروسية بتعليق بيع تذاكر الرحلات السياحية إلى تركيا. وجاء هذا القرار على خلفية الأزمة في العلاقات بين موسكو وأنقرة إثر إسقاط الأخيرة قاذفة "سو-24" روسية فوق أراضي سوريا في 24 نوفمبر/تشرين الثاني. لكن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أصر على أن قرار إيقاف تدفق السياح الروس إلى تركيا جاء نتيجة دراسة موضوعية للمخاطر الإرهابية في الأراضي التركية والتي أصبحت لا تقل أبعادا عن الخطر الإرهابي في مصر.

المصدر: خبر ترك

بيتكوين: عملة الكترونية بديلة؟