بوتين: روسيا لن تتدخل في الشؤون الداخلية لسوريا بل ستساعدها في محاربة الإرهاب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hc13

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن موسكو لن تتدخل في شؤون سوريا الداخلية، بل تقتصر مهمتها على مساعدة دمشق في التغلب على الإرهاب.

وأوضح الرئيس خلال لقاء عقدها مع طلاب جامعة شمال القوقاز الحكومية الاثنين 25 يناير/كانون الثاني: "إننا لا نخطط للتدخل في المسائل المتعلقة بنظام الحكم وحل القضايا التي تواجهها سوريا والدول الأخرى في المنطقة".

وأردف قائلا إن مهمة روسيا في سوريا تقتصر على مساعدة الشعب والحكومة الشرعية في محاربة الإرهاب والقضاء على الإرهابيين في الأراضي السورية.

وأثنى بوتين على جهود رمضان قادروف وقيادة جمهورية الشيشان الروسية في الحفاظ على الأمن والاستقرار هناك وذلك في معرض تعليقه على مداخلة لممثلة الشيشان التي شكرت بوتين على إجراءاته الحاسمة لمكافحة الإرهاب الدولي في سوريا.

من الجدير بالذكر أن نحو 800 ألف شخص شاركوا في مسيرة نظمت في العاصمة الشيشانية غروزني في 22 يناير/كانون الثاني تحت عنوان "وحدتنا قوتنا" رفع خلالها المشاركون صور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الشيشاني رمضان قادروف وحملوا لافتات كتبت عليها عبارات تدعم سياسة بوتين وأخرى تنادي كتب عليها عبارات "روسيا عظمى" "أنا أدعم قادروف".

وعلى صعيد آخر، قال بوتين إن القيادة التركية ارتكبت خطأ جسيما بإسقاطها القاذفة الروسية في سوريا، مؤكدا في الوقت نفسه أن ردة الفعل الروسية على هذه الجريمة متحفظة جدا.

وأضاف: "نحن نعتبر أن القيادة التركية ارتكبت خطأ فادحا بإسقاطها طائرتنا، بل أن من تدعي (القيادة التركية) إنها تدافع عنهم على الأرض قتلوا طيارنا، رد فعلنا كان أكثر من متحفظ على جريمة الحرب هذه".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام