وزير الدفاع الروسي يكرم أفراد طاقم غواصة "الكسندر نيفسكي" النووية بأوسمة حكومية

أخبار روسيا

وزير الدفاع الروسي يكرم أفراد طاقم غواصة وزير الدفاع الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hbzw

قام وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو يوم 25 يناير/ كانون الثاني بزيارة عمل إلى وحدات المنطقة العسكرية الشرقية للجيش الروسي.

ومنح وزير الدفاع أفراد طاقم غواصة "الكسندر نيفسكي" النووية الاستراتيجية أوسمة وميداليات حكومية وعسكرية.

وأعاد وزير الدفاع إلى الأذهان أن غواصة من الجيل الجديد، وهي غواصة "الكسندر نيفسكي"، دخلت في حوزة اسطول المحيط الهادئ لأول مرة في أثناء الـ17 عاما الأخيرة، وأضاف أن غواصة أخرى من هذا النوع - وهي "فلاديمير مونوماخ" - ستعقبها عما قريب.

وقال شويغو في كلمة ألقاها في مراسم منح الأوسمة والميداليات الحكومية والعسكرية "إن الغواصات من مشروع "بوريه" ستشكل أساسا للقوات البحرية النووية الروسية، علما أنه استخدمت لدى تصنيعها أحدث الإنجازات العلمية والتقنية. ومن المهم أن يكون هذا السلاح الخطير في الأيدي الأمينة".

وقام وزير الدفاع أيضا بزيارة ميدانية تفقدية لميناء فيليوتشينسك في شبه جزيرة كامتشاتكا، حيث تفقد سير إنشاء مرسى الغواصات الاستراتيجية من مشروع "بوريه". ومن ميزات هذا المرسى قدرته على تزويد الغواصات بكل مستلزماتها الضرورية.
كما تفقد شويغو أثناء زيارته الميدانية سير عملية بناء منشآت البنية التحتية الاجتماعية ومنشآت التدريب القتالي في الوحدات العسكرية المرابطة في شبه جزيرة كامتشاتكا.

المصدر: تاس