إطلاق صاروخ "بولافا" من تحت سطح الماء بواسطة غواصة "ألكسندر نيفسكي" في يوليو

أخبار روسيا

إطلاق صاروخ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601660/

صرح مصدر بقطاع التصنيع العسكري الروسي لوكالة "إنترفاكس" اليوم الأربعاء 5 ديسمبر/ كانون الأول بأنه سيتم إطلاق صاروخ "بولافا" البحري البالستي العابر للقارات من متن غواصة "ألكسندر نيفسكي" في بداية يوليو/ تموز المقبل.

صرح مصدر بقطاع التصنيع العسكري الروسي لوكالة "إنترفاكس" اليوم الأربعاء 5 ديسمبر/ كانون الأول بأنه سيتم إطلاق صاروخ "بولافا" البحري البالستي العابر للقارات من متن أول غواصة من فئة "بوري" (مشروع 955) من الإنتاج المتسلسل تحمل اسم "ألكسندر نيفسكي" في إطار الاختبارات المقرر إجراؤها في بداية يوليو/ تموز المقبل.

وقال المصدر إن "غواصة "ألكسندر نيفسكي" ستقوم بإطلاق "بولافا" لأول مرة من تحت سطح الماء في إطار الاختبارات".

وأضاف أنه يجري النظر في إمكانية إطلاق "بولافا" دفعة واحدة من على متن الغواصتين "يوري دولغوروكي" و"ألكسندر نيفسكي"، قائلا: "في حال التمكن من حل المشكلات الفنية في برامج المنظومة الأوتوماتيكية للتحكم في عمليات إطلاق صواريخ "بولافا" البالستية العابرة للقارات من غواصات من فئة "بوري"، قد يتم إطلاقها دفعة واحدة".

وتعد "ألكسندر نيفسكي" أول غواصة من فئة "بوري" (مشروع 955) من الإنتاج المتسلسل. ويبلغ طولها 170 مترا، وعرضها 13 مترا و50 سنتيمترا، وعمق الغوص الأقصى 450 مترا والسرعة القصوى تحت سطح الماء 29 عقدة.

ويعتبر صاروخ "بولافا" الباليستي العابر للقارات صاروخا روسيا حديثا يعمل على الوقود الجاف، وهو مخصص  لتسليح الغواصات من فئة "بوري" مثل "يوري دولغوروكي" و"ألكسندر نيفسكي" و"فلاديمير مونوماخ" وغيرها من الغواصات الإستراتيجية الروسية الحديثة.

المصدر: وكالة "إنترفاكس" + "روسيا اليوم"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة