الأبيض لـ7 نساء فقط في حضرة البابا! (صور)

متفرقات

الأبيض  لـ7 نساء فقط في حضرة البابا!  (صور)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hbs7

يفرض البروتوكول المتعارف عليه عالميا على زائرات الفاتيكان العاديات ارتداء ملابس محتشمة وذات أكمام طويلة وتغطية الرأس في حضرة البابا، كما يشترط أن تكون سوداء اللون.

وحسب تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأربعاء 20 يناير/كانون الثاني، فقد زارت أميرة موناكو تشارلين ويتستوك (37 عاماً) وزوجها الأمير ألبرت (57 عاماً) دولة الفاتيكان حيث كان البابا فرانسيس في استقبالهما.

وارتدت الأميرة ملابس بيضاء وهو بروتوكول فاتيكاني يسمح لسبع نساء فقط من ملكات وأميرات أوروبا من طائفة الكاثوليك بارتدائها.

وبالإضافة إلى تشارلين، يحق لكل من الملكة صوفيا ملكة إسبانيا والدوقة ماريا تيريزا زوجة دوق دولة لوكسمبورغ والملكة ماتيلدا ملكة بلجيكا والملكة ليتيزيا ملكة إسبانيا وأميرة نابولي مارينا ارتداء الأبيض.

فيما يفرض البروتوكول على الزائرات العاديات لُبس ملابس محتشمة ونفس الشيء بالنسبة للرجال إذ لا يسمح لهم بارتداء الملابس البيضاء مهما كانت مناصبهم رفيعة.

وأشارت الصحيفة إلى حادثة أثارت ضجة في المجتمع المسيحي عندما بدأت تشيري بلير زوجة رئيس وزراء بريطانيا الأسبق توني بلير، بالتدرب على بروتوكول الفاتيكان بلباس أبيض استعدادا لمقابلة البابا بينيديكت عام 2006، في حين أن ملكة بريطانيا لم تجرؤ على هذا عام 2000 عندما قابلت البابا جان بول، بل التزمت بالبروتوكول وارتدت الملابس السوداء، وكذلك فعلت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ولكنها لم ترتد الحجاب.

المصدر: وكالات

أفلام وثائقية
مباشر.. تجمع العشرات في شارع رامبلا بوسط برشلونة تكريما لأرواح ضحايا عملية الدهس