ماذا كانت أمنية المعمرة البريطانية في عيد ميلادها الـ 113؟

متفرقات

ماذا كانت أمنية المعمرة البريطانية في عيد ميلادها الـ 113؟المعمرة البريطانية غلاديس هوب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hbm3

لم تكن أمنية المعمرة البريطانية في عيد ميلادها الـ113 بعد خضوعها لجراحة استبدال مفصل الفخذ، سوى الاحتفال بالحدث مع تناول قطعة كيك وكوب من الشاي، "ولا مانع في طقم أسنان جديد طبعاً".

وقالت غلاديس هوبر إنها تشعر وكأنها في سن الـ 75 بعد العملية الجراحية التي اجرتها بسبب إصابتها بكسر في الفخذ جراء سقوطها في منزلها.

واحتفلت هوبر، وهي عازفة بيانو في الحفلات سابقا، بعيد ميلادها في دار لرعاية المسنين في ريد بجزيرة " أيل أوف وايت" يوم الاثنين 18 يناير/كانون الثاني برفقة أفراد عائلتها وأصدقائها من كافة أنحاء البلاد.

ولدت هوبر في في 18 يناير/كانون الثاني عام 1903 وهو العام الذي اخترع فيه الأخوان رايت أول طائرة ناجحة في العالم، وتوفى زوجها عام 1988 وكان يعمل طيارا في سلاح الطيران الملكي خلال الحربين العالميتين، وقد تزوجا في عام 1922.

وقالت المعمرة البريطانية "أنا لا أشعر بأني مختلفة جدا عما كنت عليه في سن الـ 75 عاما"، وأضافت أنها سعيدة بالاحتفال مع عائلتها وكعكة عيد الميلاد وفنجان الشاي.

ويقول ابنها الوحيد ديريك هيرمستون البالغ من العمر 85 عاما إن "الموسيقى أضفت على حياتها سعادة غامرة دامت معها في كل السنوات اللاحقة والتقت من خلالها بالكثير من الناس.

المصدر: "ذي تلغراف"

أفلام وثائقية