المؤشر السعودي يصعد معوضا بعض خسائره السابقة

مال وأعمال

المؤشر السعودي يصعد معوضا بعض خسائره السابقة السوق المالية السعودية "تداول"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hbgs

أغلق مؤشر سوق الأسهم السعودية يوم الثلاثاء 19 يناير/كانون الثاني مرتفعا بعد تكبده خسائر في الجلسات السابقة، وسط حالة قلق تسيطر على المستثمرين بشأن الوضع في سوق النفط.

وأنهى المؤشر السعودي التعاملات بمكاسب بلغت نسبتها 4.01% عند مستوى 5746.40 نقطة، وذلك بعدما هوى في جلسة يوم الأحد بنسبة 5.4%، ولكنه عاد وارتفع خلال تعاملات الاثنين ليغلق مرتفعا بشكل طفيف بنسبة 0.1%.

وتسود أسواق دول الخليج، التي تشكل عائدات النفط مصدر الدخل الأساسي لاقتصاداتها، حالة من القلق بعد هبوط أسعار النفط إلى مستويات متدنية، حيث انخفض خام "برنت" في وقت سابق من الشهر الجاري لفترة وجيزة دون مستوى 28 دولارا للبرميل مسجلا أدنى مستوياته منذ عام 2003.

وعلى صعيد التداولات، التي تجاوزت قيمة 6.4 مليارات ريال، ارتفعت أسهم 164 شركة، فيما تراجعت أسهم 3 شركات إذ بلغ عدد الأسهم المتداولة اليوم أكثر من 400 مليون سهم توزعت على أكثر من 149 ألف صفقة.

وكانت أسهم شركات سوليدرتي تكافل، وبدجت السعودية، والأهلي للتكافل، وينساب، وأسمنت الجنوب، ومكة أكثر الشركات ارتفاعا. فيما كانت أسهم شركات المراعي، والعالمية، ودار الأركان، والاتصالات الأكثر انخفاضا، وقد تراوحت الانخفاضات والارتفاعات خلال التداولات ما بين 0.51% إلى 9.95%.

كما كانت أسهم شركات الإنماء، وسابك، والعالمية، وكيان السعودية، والراجحي، ودار الأركان الأكثر نشاطا بالقيمة، فيما   أسهم شركات كيان السعودية، والإنماء، ودار الأركان، والأندلس، وسابك، والجماعي كانت الأكثر نشاطا بالكمية.

(الدولار = 3.75 ريال سعودي)

المصدر: وكالات

توتير RTarabic