تركيا.. مقتل شخص بسقوط قذائف أطلقها "داعش" من سوريا والجيش يرد بالمثل (فيديو)

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hbbk

لقي شخص مصرعه وأصيب ثلاثة آخرون بسقوط قذائف أطلقها تنظيم "داعش" من أراضي سوريا الاثنين 18 يناير/كانون الثاني.

وأكدت سلطات محافظة كلس مقتل موظفة في مدرسة نتيجة انفجار إحدى القذائف وجرح طالبة في مدرسة أخرى.

وأشارت قناة "آن تي في" إلى أن ثلاثة أشخاص أصيبوا بجروح نتيجة سقوط القذائف.

وقالت مصادر عسكرية تركية إن رادار الجيش التركي أظهر أن مسلحين من تنظيم "داعش" داخل سوريا، أطلقوا النار على بلدة كلس عند الحدود، ورد الجيش بالمثل على مواقع التنظيم الإرهابي.

وأفادت قناة "خبر تورك" التركية في وقت سابق الاثنين بأن قذيفة سقطت في ساحة مدرسة أثناء ساعات الدراسة، بينما سقطت قذيفة أخرى في منطقة قفر في محافظة كلس جنوبي تركيا عند الحدود مع سوريا.

وأجلي جميع الطلاب والمعلمين من المدرسة، ويعمل حاليا أطباء ورجال أمن في مكان الحادث.

دمشق تطالب أنقرة بوقف انتهاكاتها لأراضيها وأمن شعبها

طالبت دمشق حكومة أنقرة بالوقف الفوري للخروقات العدوانية المتكررة التي ترتكبها قواتها العسكرية ضد سيادة سوريا وسلامة أراضيها وشعبها، حسبما أفادت صحيفة الوطن السورية.

كما طالبت الحكومة السورية مجلس الأمن بالاضطلاع بمسؤولياته لوضع حد لهذه الاعتداءات حفاظا على الأمن والسلم الدوليين، مؤكدة أن دمشق تحتفظ بحقها في الرد وفي طلب التعويض عن كل الأضرار الناجمة عن هذه الخروقات.

وأكدت الخارجية في رسالتين متطابقتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي أن القوات التركية توغلت داخل سوريا وبدأت بتجريف الأراضي وبناء جدران إسمنتية في عدة مناطق حدودية في الجوادية والمالكية ورأس العين والدرباسية بالحسكة، وكذلك في حارم بريف إدلب، حيث شرعت بتنفيذ أعمال إنشائية فجرفت الأراضي وبدأت بناء سواتر إسمنتية.

المصدر: وكالات