مصدر: قائمة المعارضة السورية قد يتم تشكيلها خلال اجتماع لافروف وكيري

أخبار العالم العربي

 مصدر: قائمة المعارضة السورية قد يتم تشكيلها خلال اجتماع لافروف وكيريوزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكي جون كيري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hb5u

كشف مصدر بالمعارضة السورية أن القائمة النهائية للمعارضة التي ستشارك في المحادثات السورية المرتقبة بجنيف، قد يتم تشكيلها خلال الاجتماع المقبل بين وزيري الخارجية الروسي والأمريكي.

وقال المصدر، الذي اشترط عدم ذكر اسمه في تصريح لوكالة "سبوتنيك" السبت 16 يناير/كانون الثاني: "لم يتم التوصل إلى اتفاق حول قائمة المشاركين، ستجري مناقشه هذا الموضوع، وأعتقد، أنه من الممكن وضع اللمسات الأخيرة في العشرين من الشهر الجاري خلال اجتماع لافروف وكيري".

وأردف المصدر قائلا: "أعتقد أن القائمة ستتألف من مجموعتين، الأولى التي تم اقتراحها خلال اجتماع الرياض، والثانية التي اقترحتها موسكو والقاهرة".

ومن المقرر أن يعقد بجنيف في 25 من الشهر الجاري اجتماع يضم ممثلين عن الحكومة والمعارضة السوريتين. وقد أعرب وزير الخارجية السوري وليد المعلم، خلال لقائه المبعوث الأممي لسوريا ستيفان دي ميستورا، يوم 9 يناير/كانون الثاني الجاري، عن استعداد الحكومة السورية للمشاركة في اجتماعات جنيف، وأكد على ضرورة حصول دمشق على قائمة بأسماء الجماعات التي ستُصنف كإرهابية.

ويدعم مجلس الأمن الدولي خطة سلام طموحة لسوريا على مدى 18 شهرا من خلال إيحاد حل سياسي تفاوضي لإنهاء حرب أهلية تدور منذ خمس سنوات أدت إلى سقوط أكثر من 260 ألف قتيل ونزوح أربعة ملايين شخص.

المصدر: سبوتنيك