لافروف يبحث مع كيري هاتفيا العلاقات بين طهران والرياض والأزمة في أوكرانيا

أخبار العالم

لافروف يبحث مع كيري هاتفيا العلاقات بين طهران والرياض والأزمة في أوكرانيااتصال هاتفي بين لافروف وكيري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/haoy

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري هاتفيا عدة مسائل دولية ملحة وخصوصا عملية التسوية في سوريا ومحاربة "داعش" فضلا عن توتر العلاقات الإيرانية السعودية.

وقالت وزارة الخارجية الروسية الاثنين 11 يناير/كانون الثاني إن "الجانبين أكدا خلال بحث الموضوع السوري دعم جهود المبعوث الأممي الخاص ستيفان دي ميستورا في تنظيم المفاوضات بين ممثلي الحكومة السورية ووفد المعارضة بهدف بلوغ تسوية سياسية".

وتبادل الوزيران "وجهات النظر حول مشاكل دولية ملحة أخرى بما فيها تنفيذ جملة إجراءات مينسك لتسوية الأزمة في أوكرانيا، وتوتر العلاقات بين إيران والسعودية، والأزمة اليمنية والوضع في شبه الجزيرة الكورية بعد إجراء كوريا الشمالية تجربة نووية".

وأضافت الوزارة أن الجانبين اتفقا على "استمرار الحوار خلال لقاء شخصي قريبا".

من جانبه، أعلن المتحدث الصحفي باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي أن الوزيرين بحثا إمكانية عقد لقاء جديد بينهما في أقرب وقت.

وأشار إلى أن كيري ولافروف بحثا خلال المكالمة الهاتفية "جملة من المشاكل بما فيها عملية التسوية السياسية في سوريا"، ومحاربة تنظيم داعش الإرهابي، و"مسائل منطقة الشرق الأوسط وأوكرانيا والتجربة النووية التي أجرتها كوريا الشمالية منذ فترة، بالإضافة إلى العلاقات الأمريكية الروسية".

واتفق لافروف وكيري على "استمرار الاتصال الوثيق بينهما وعقد لقاء قريبا".

المصدر: "تاس"

فيسبوك 12مليون