برشلونة وبيلباو في مواجهة ثأرية على "صفيح ساخن" ضمن كأس إسبانيا

الرياضة

برشلونة وبيلباو في مواجهة ثأرية على
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hb3d

أصفرت قرعة الدور ربع النهائي لمسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، التي جرى سحبها الجمعة 15 يناير/كانون الثاني، عن مواجهة ثأرية بين برشلونة، حامل اللقب، ووصيفه اتليتيك بيلباو.

ويتصدر فريق برشلونة قائمة الفرق الأكثر تتويجا بلقب هذه المسابقة، إذ فاز الفريق الكاتالوني 27 مرة باللقب، ويليه والفريق الباسكي اتليتيك بيلباو في المركز الثاني برصيد 23 لقبا، ومن ثم ريال مدريد في المركز الثالث برصيد 19 لقبا، وأستبعد من النسخة الحالية بسبب إشراكه لاعبا موقوفا أمام خصمه قادش فريق الدرجة الثالثة.

وتفوق برشلونة على اتليتيك بيلباو في ثلاث مباريات نهائية منذ عام 2009، ومن ضمنها نهائي الموسم الماضي (3-1) الذي جرى بينهما يوم السبت 30 مايو/أيار.

بينما توج الفريق الباسكي بلقب المسابقة آخر مرة في عام 1984 وعلى حساب برشلونة بالذات.
وستكون هذه المباراة ثأرية بامتياز بالنسبة للفريقين، فسيحاول فريق اتليتيك الثأر لخسارته في نهائي الموسم الماضي، بينما سيحاول الفريق الكاتالوني الثأر من غريمه الذي حرمه من لقب كأس السوبر الإسبانية بفوزه عليه ( 5-1) بنتيجة مجموع مباراتي الذهاب والإياب في شهر أغسطس/آب الماضي، وهو اللقب الوحيد من بين ستة ألقاب متاحة في 2015، غاب عن خزائن البرسا.

وسيلتقي الفريقان فيما بينهما في الليغا الإسباني يوم الأحد المقبل على ستاد "كامب نو"، قبل أن مواجهتهما في ذهاب الدور ربع النهائي للكأس يوم الأربعاء المقبل، على ستاد "سان ماميس" في بيلباو، على ان تقام مباراة الإياب في برشلونة بعدها بأسبوع.

#CopaFCBBarça v Athletic in Copa del Rey quarter-finals http://ow.ly/X6jUB Reedició de la final de la Copa del Rei als...

Опубликовано FC Barcelona 15 января 2016 г.

بينما اصطدم اتليتيكو مدريد، الفائز باللقب عام 2013، بفريق سيلتا فيغو الباحث عن أول لقب في تاريخ المسابقة، وسيلتقي فريق فالنسيا، المتوج آخر مرة باللقب عام 2008، مع لاس بالماس.

في حين أوقعت القرعة فريق إشبيلية، حامل لقب الدوري الأوروبي والفائز بكأس إسبانيا عام 2010، في مرمى نيران صاحب المفاجآت الكبرى في النسخة الحالية للمسابقة، ميرانديس المنتمي للدرجة الثانية، وهو الفريق الوحيد الذي لا ينتمي لدوري الدرجة الأولى في هذا الدور.

المصدر: وكالات