العراق يعلن مقتل قيادي بداعش مسؤول عن الانتحاريين في بغداد

أخبار العالم العربي

العراق يعلن مقتل قيادي بداعش مسؤول عن الانتحاريين في بغدادالقوات العراقية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hayv

أفادت وزارة الداخلية العراقية الخميس 14 يناير/كانون الثاني بمقتل أحد قيادي تنظيم "داعش"، متأثرا بإصابة تلقاها جراء عملية للقوات العراقية جرت الخميس الماضي.

وأوضحت الداخلية في بيان أن القيادي هو محمد عبد مناف الراوي، وتوفي أمس الأربعاء 13 يناير/كانون الثاني في مستشفى الشفاء بالبوكمال متأثرا بجراحه.
والراوي هو أحد المسؤولين عن ملف اﻻنتحاريين في بغداد أيام أبو مصعب الزرقاوي، كما أنه مسؤول الإعدامات في مدينتي راوة وهيت بحق المواطنين وبعض أفراد الأجهزة أمنية.

كما يشغل منصب مسؤول أمن التنظيم في قضاء راوة وعانة، وهو المشرف على إرسال الكثير من العجلات المفخخة إلى بغداد والرمادي.
وهذا القيادي في التنظيم كان مطلوبا على لائحة الإرهاب الدولية، ومطلوبا كذلك للقوات الأمنية العراقية، بحسب بيان الداخلية.

وعلى صعيد آخر، أفاد مصدر أمني بمقتل أمير الجهة الغربية لمحافظة صلاح الدين ووالي مدينة العوجة الجديدة، في عملية أمنية أجرتها القوات العراقية صباح الخميس 14 يناير.
وقال المصدر إن القوات الأمنية تمكنت من قتل المتشدد أحمد عبيد الجميلي أمير الجهة الغربية لصلاح الدين، ومروان التكريتي، المعروف بـ"أبو قتادة" والي مدينة العوجة الجديدة أثناء محاولتهما التسلل إلى منطقة الشريف عباس غرب سامراء.

وكان تنظيم داعش سيطر على مدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار، في مايو/أيار الماضي، بعد نحو عام من سيطرته على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، في يونيو/حزيران 2014.

هذا وأعلنت القوات العراقية عن قرب تحرير الرمادي بالكامل، بعد أن شنت عملية لتحريرها من المسلحين وتمركزت في وسط المدينة، وتعهد رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أن يتم تحرير الموصل خلال عام 2016.

المصدر: وكالات