مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

58 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • فيديوهات
  • مونديال 2026
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • تبادل الضربات بين إسرائيل وإيران

    تبادل الضربات بين إسرائيل وإيران

  • اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان

    اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان

فوائد الشاي المذهلة... سيجعلك تحتسيه يوميا

أثبتت الدراسات العلمية أن تناول الشاي بمختلف أنواعه، له فوائد صحية لا تحصى ولا تعد، كما أنه يحمي الإنسان من عدة أمراض.

فوائد الشاي المذهلة... سيجعلك تحتسيه يوميا
الشاي يحمي الإنسان من عدة أمراض / Reuters

وقد اهتم الباحثون مؤخرا بفوائد الشاي العديدة التي قد تجنب الإنسان عديد الأمراض القاتلة، إذ أثبتت بعض الدراسات أن الشاي الأخضر يحوي كما هائلا من المواد المضادة للأكسدة، والتي تكافح سرطان الثدي خصوصا.

كما أثبتت بعض الدراسات أن الشاي يحمي أيضا من النوع الثاني من السكري، وقد تبين إثر دراسة قام بها باحثون صينيون أن الشاي يقي شرايين القلب من الأمراض.

وقد أجريت الدراسة على 5000 رجل وامرأة يحتسون الشاي، وأراد الباحثون من خلال هذه الدراسة معرفة ما إذا كان للشاي تأثير على تصلب الشرايين الذي يؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية.

وتبين أن من يتناول 10 غرامات من الشاي يوميا منذ 6 سنوات، لا يعاني من أمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين.

وكشفت بعض الدراسات أنه على الفرد احتساء 3 فناجين من الشاي الأسود يوميا لأنه يحمي من التدهور المعرفي ويقوي الذاكرة ويحمي البشرة من الأشعة ما فوق البنفسجية، كما يحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية وترقق العظام بحسب نتائج الدراسة التي نشرت في مجلة علمية أمريكية.

المصدر: وكالات

التعليقات

"الأمن القومي" بالبرلمان الإيراني: سنرد على استهداف الضاحية.. ترقبوا سماء الأراضي المحتلة الليلة

السعودية.. سماع دوي انفجارات وبيان عاجل من منصة الإنذار المبكر في حالات الطوارئ

الحرس الثوري يهدد دول المنطقة: اللعبة الخطيرة ستطال كل مواقع الطاقة

ترامب يكشف تفاصيل الاتفاق المرتقب مع إيران و"مصير" مجتبى خامنئي

موقع إيراني: وقعنا في الفخ

بعد الهجوم الإيراني نتنياهو أمام أخطر اختبار: رد قاس أو ثمن سياسي باهظ

غضب إسرائيلي متصاعد: الليلة إيران أنهت دور إسرائيل في المنطقة وحولتها لـ"ملطشة" الشرق الأوسط

"خاتم الأنبياء" يتوعد إسرائيل: ردنا سيكون مدمرا في حال قصفتم إيران.. سنوجه ضربة ساحقة لتل أبيب

بأوامر من نتنياهو وكاتس.. دمار كبير جراء استهداف الضاحية الجنوبية لبيروت (فيديوهات)

نتنياهو يعقد اجتماعا عاجلا لبحث تهديد إيران بضرب إسرائيل الليلة

مخاوف إسرائيلية من صفقات عسكرية مصرية تركية قد تغير موازين القوى في المتوسط

الحرس الثوري: العدو الصهيوني استهداف مواقع داخل إيران بصواريخ باليستية جوية

إسرائيل تترقب ردا إيرانيا وشيكا وتستعد لهجوم صاروخي محتمل واسع على تل أبيب خلال ساعات

مسؤول أمريكي يكشف تفاصيل مكالمة ترامب مع نتنياهو

لبنان لحظة بلحظة.. وقف إطلاق نار شكلي بين "الحزب" وإسرائيل وضحايا بينهم ضباط لبنانيون

ضوء أخضر أمريكي.. تناقض في إسرائيل حول "الهدف الثمين" في الضاحية الجنوبية لبيروت (فيديو)

تحول استراتيجي إسرائيلي.. البنية التحتية الإيرانية في خطر

المنفذ السعودي.. حلول خليجية لإدارة أزمات المضائق في ظل مشكلة هرمز

"إسرائيل هيوم": معادلة جديدة تشكلت وتساؤلات بشأن الخطوة التالية ضد طهران

الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ غارات على أهداف عسكرية في غرب ووسط إيران

عراقجي يبحث مع نظرائه في فرنسا وبريطانيا وتركيا وقائد الجيش الباكستاني قصف إيران لإسرائيل