الدوري الإسباني.. فياريال يواصل صحوته على حساب سبورتينغ خيخون (صور)

الرياضة

الدوري الإسباني.. فياريال يواصل صحوته على حساب سبورتينغ خيخون (صور)فياريال يهزم سبورتينغ خيخون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/halk

حقق فياريال فوزا ثمينا على ضيفه سبورتينغ خيخون 2-0 الأحد 10 يناير/كانون الثاني ضمن المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويدين فياريال بالفضل الكبير في هذا الفوز إلى مهاجمه الفرنسي سيدريك باكامبو الذي أحرز هدفي المباراة في الدقيقتين 26 و51، ليتجمد رصيد خيخون عند 15 نقطة في المركز الخامس عشر (الثالث من مؤخرة جدول المسابقة) بفارق الأهداف فقط أمام رايو فاليكانو.

وواصل فياريال مطاردته لفرسان المقدمة برشلونة وأتلتيكو وريال مدريد بفوزه السادس على التوالي، ليدعم موقعه في المركز الرابع حيث رفع رصيده إلى 39 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف ريال مدريد صاحب المركز الثالث .

ريال سوسييداد - فالنسيا 2 - 0

وعلى ملعب "أنويتا" استعاد ريال سوسييداد بدوره نغمة الانتصارات بعدما عمق جراح ضيفه فالنسيا بالفوز عليه 2-0

وانتظر ريال سوسيداد حتى الدقيقة الـ 79 لافتتاح التسجيل عبر البرازيلي كريستيان جوناثاس عندما استغل كرة عرضية من كارلوس مارتينيز فتابعها بيمناه داخل المرمى الخالي.

وعزز جوناتاس تقدم أصحاب الارض بعد 3 دقائق عندما تلقى كرة عرضية من الجهة اليمنى من مارتينيز بالذاته فتابعها برأسه من مسافة قريبة وأسكنها على يسار الحارس خاومي.

وهو الفوز الخامس لريال سوسييداد هذا الموسم والأول بعد تعادلين وخسارتين فرفع رصيده إلى 20 نقطة في المركز الرابع عشر بفارق الأهداف أمام ريال بيتيس .

من جهته، مني فالنسيا بخسارته السادسة هذا الموسم والثالثة في مبارياته الثماني الأخيرة التي لم يتذوق فيها طعم الفوز بينها 5 بقيادة مدربه الجديد الدولي الانجليزي السابق غاري نيفيل خليفة البرتغالي نونو اسبيريتو سانتو المستقيل من منصبه لسوء النتائج، فتجمد رصيده عند 23 نقطة في المركز العاشر.

إيبار - إسبانيول 2 - 1

وفي مباراة أخرى فاز إيبار على اسبانيول بهدفين للياباني تاكاشي اينوي في الدقيقة الـ15 وبورخا باستون من ركلة جزاء عند الدقيقة 74 مقابل هدف لخوان خوردان عند الدقيقة 22 .

واستعاد إيبار المركز السادس من اشبيلية الذي كان تغلب على ضيفه أتلتيك بلباو 2-0 أمس السبت، فرفع رصيده إلى 30 نقطة مقابل 29 نقطة للفريق الأندلسي.

أما اسبانيول فتراجع الى المركز الثالث عشر برصيد 21 نقطة.

وتعادل لاس بالماس مع ملقة بهدف لتانواسو دومينغيز بلاسيريس عند الدقيقة الـ51 مقابل هدف للبارغوياني روكي سانتا كروز في الدقيقة الـ72.

ورفع لاس بالماس رصيده إلى 18 نقطة في المركز السادس عشر مقابل 24 نقطة لملقة العاشر.

المصدر:وكالات

مباشر.. موسكو تستضيف المهرجان الدولي الثالث للألعاب النارية