فضائح الفيفا.. بلاتر وبلاتيني يتبلغان بحيثيات قرار إيقافهما

الرياضة

فضائح الفيفا.. بلاتر وبلاتيني يتبلغان بحيثيات قرار إيقافهماميشيل بلاتيني وجوزيف بلاتر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/haj1

أعلنت الغرفة القضائية في الفيفا السبت 9 يناير/كانون الثاني أنها سلمت بلاتر وبلاتيني حيثيات قرار إيقافهما لمدة ثماني سنوات عن ممارسة أي نشاط كروي.

وجاء في بيان للفيفا "أن الغرفة القضائية في لجنة الأخلاق المستقلة سلمت السيد جوزيف بلاتر والسيد ميشيل بلاتيني حيثيات القرار الصادر في ديسمبر/كانون الأول 2015".

وكانت الهيئة القضائية في الفيفا أوقفت في 21 ديسمبر/كانون الأول الماضي بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ورئيس الاتحاد الأوروبي بلاتيني ثماني سنوات عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم بسبب سوء استعمال منصبيهما في قضية "دفعة غير شرعية" لمبلغ مليوني دولار تلقاها الفرنسي من الفيفا في عام 2011 عن عمل استشاري لمصلحة الفيفا بين 1999 و2002.

ولم ينشر الفيفا تفاصيل قرار الإيقاف.

وسبق أن أوقفت لجنة الأخلاق التابعة للفيفا بلاتيني وبلاتر في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي عن ممارسة جميع الأنشطة الكروية لمدة 90 يوما في إطار القضية نفسها.

وتابع بيان الاتحاد الدولي "أن الغرفة القضائية تؤكد الوفاء بالتزامها بتقديم الأسباب التي أدت إلى اتخاذ قرار الإيقاف لبلاتر وبلاتيني في النصف الأول من يناير/كانون الثاني 2016.

وأضاف "بعد تسلمهما أسباب القرار، يمكنهما التقدم باستئناف أمام لجنة الاستئناف".

وفي حال رفض استئناف بلاتر وبلاتيني أمام هذه اللجنة، فإنه يمكنهما حينها الطعن بقرار إيقافهما أمام لجنة التحكيم الرياضي "كاس".

 المصدر:أ ف ب

دوري أبطال اوروبا