هجوم انتحاري قرب مطار كابل في أفغانستان

أخبار العالم

هجوم انتحاري قرب مطار كابل في أفغانستان هجوم انتحاري قرب مطار كابل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ha5a

قام انتحاري صباح الاثنين 4 يناير/كانون الثاني بتفجير نفسه قرب مطار كابل، فيما لم تقدم السلطات الأفغانية أي حصيلة لهذا الهجوم.

وأوضح نجيب دانيش، المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية، أن الانتحاري استهدف قافلة لجنود تابعين لحلف شمال الأطلسي، في حين أشار مسؤول في شرطة كابل إلى أن دافع الهجوم الانتحاري يعد مجهولا حتى الآن. 

وأوضح نجيب دانيش أن الانتحاري فجر حزامه الناسف، بالقرب من مطار كابل، ولا أنباء حتى الآن عن سقوط ضحايا ، على حد قوله.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الحادث الذي يأتي في وقت تنشغل فيه القوات الأفغانية بالتعامل مع أعمال ارهابية على مقربة من القنصلية الهندية في مدينة مزارشريف شمالي أفغانستان.

غير أنه عادة ما يتبنى تنظيم طالبان الهجمات الانتحارية التي تستهدف المدنيين أو قوات الناتو الموجودة في البلاد، وقد كثف التنظيم في الآونة الأخيرة من عملياته الانتحارية ضد قوات حلف شمال الأطلسي.

تأتي هذه العملية الانتحارية قرب مطار كابل بعد سلسلة هجمات في العاصمة الأفغانية خلال الأيام الأخيرة، بما في ذلك هجوم انتحاري على مطعم يتردد عليه الأجانب والأفغان الأثرياء أسفر عن مقتل طفل يبلغ من العمر 12 عاما، وأحد الحراس.

كما تتزامن هذه الهجمات مع مساع جديدة لاستئناف محادثات السلام بين الحكومة الأفغانية و حركة طالبان بعد انهيار اجتماعات سابقة في يوليو/تموز 2015.

المصدر: أ ف ب

فيسبوك 12مليون