دونالد ترامب متورط في الدعاية لحركة "الشباب"؟!

أخبار العالم

دونالد ترامب متورط في الدعاية لحركة صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ha1y

تصريحات الملياردير الأمريكي دونالد ترامب المعادية للمسلمين أسهمت بشكل ملموس وإن لم يتعمد في الدعاية لحركة "الشباب" المتشددة لتجنيد المسلحين لها.

وذكر موقع "SITE Intelligence Group" المتخصص بمراقبة المواقع المتطرفة أن ترامب، وهو الأوفر حظا في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، ظهر في شريط الفيديو الدعائي الأخير لحركة "الشباب" الصومالية.

وقد بثت الحركة المنضوية في إطار تنظيم القاعدة الجمعة 1 يناير/كانون الأول شريط فيديو مدته 51 دقيقة لاجتذاب متطوعين جدد، منددة بعدم المساواة العرقية في الولايات المتحدة، وتظهر فيه صور لدونالد ترامب وهو يطالب بمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

وقد ظهرت صور ترامب بين شريطين لأنور العولقي، المتطرف الإسلامي الأمريكي ذي الأصول اليمنية الذي قتل في اليمن خلال غارة شنتها طائرة أمريكية بلا طيار في سبتمبر/أيلول عام 2011، دعا فيهما المسلمين الأمريكيين إلى "الفرار من المناخ القمعي إلى أرض الإسلام".

وبحسب "SITE"، فإن شريط الفيديو وزع على موقع تويتر الجمعة من قبل مؤسسة الكتائب للإنتاج الإعلامي التي تبث أشرطة الفيديو الدعائية لحركة "الشباب".

وكان ترامب اقترح في السابع من ديسمبر/كانون الأول إغلاق الحدود مؤقتا أمام المسلمين "حتى يدرك قادة الولايات المتحدة ما يحصل، بعد مقتل 14 شخصا في اعتداء نفذه زوجان من المسلمين المتطرفين في سان برناردينو في كاليفورنيا.

المصدر: أ ف ب

فيسبوك 12مليون