"بي بي سي": قراصنة مناهضون لداعش هم من هاجموا موقعنا

أخبار العالم

 قرصنة موقع بي بي سي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ha1a

أفادت هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" السبت 2 يناير/كانون الثاني بأن حركة مناهضة لتنظيم "داعش" الإرهابي كانت وراء الهجوم على موقع "بي بي سي" الإلكتروني، منذ يومين.

وأوضحت الإذاعة، السبت، أن كل مواقعها كانت خارج الخدمة لعدة ساعات ليلة رأس السنة الجديدة، مضيفة أن الجماعة التي قامت بالعملية تطلق على نفسها اسم "العالم الجديد للقرصنة".

وأعلنت مجموعة تقول إنها تستهدف كل نشاط على الإنترنت مرتبط بما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية" مسؤوليتها عن الهجمات الإلكترونية، مشيرة إلى أنها شنت الهجوم السيبرني لاختبار قدراتها.

وقال محرر التكنولوجيا في الإذاعة "سيلان جونز"، عبر تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن الحركة أفادت أن مقرها في الولايات المتحدة وهدفها تعليق مواقع "داعش" الإلكترونية وحسابات عناصره.

وكانت هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي"، قد قالت إن خدماتها على الإنترنت بما في ذلك موقعها الإخباري ومنصتها التليفزيونية، تعطلت بسبب هجوم إلكتروني كبير.

وتقول شركة كوم سكور لتحليل بيانات الإنترنت إن مواقع "بي.بي.سي"، تأتي في المركز الثالث بعد جوجل وفيس بوك من حيث عدد الزوار في بريطانيا.

وتعرضت مواقع "بي.بي.سي" لهجمات عند الساعة السابعة صباحا بتوقيت غرينتش حيث تلقى كثير من المستخدمين رسالة بوجود خطأ لدى دخولهم على تلك المواقع.

وعادة ما يستهدف القراصنة الذين ينفذون تلك الهجمات المواقع بإرسال عدد هائل من الرسائل للخوادم عن طريق أنظمة متعددة بحيث لا تستطيع الخوادم أن تتعامل مع حركة المعلومات المتدفقة.

هذا وافادت "بي.بي.سي" في اليوم ذاته للهجوم الإلكتروني أن مواقعها عادت للعمل بشكل طبيعي.

المصدر: بي بي سي

مظاهرات في فلسطين ضد قرار ترامب