أهم الأحداث الرياضية في عام 2015 (الجزء الثاني) .. بالفيديو والصور

الرياضة

أهم الأحداث الرياضية في عام 2015 (الجزء الثاني) .. بالفيديو والصور
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9yh

يعرض موقع "RT" تتمة لأهم الأحداث الرياضية التي جرت في النصف الثاني من عام 2015، في مختلف أنحا العالم.

أول انتصار سويد في نهائي أوروبي

بدأ النصف الثاني من عام 2015 بتتويج المنتخب السويدي للشباب بلقب بطولة أوروبا تحت 21 عاما، بعد فوزه على نظيره البرتغالي بركلات الترجيح (4-3) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي من المباراة بالتعادل السلبي، في الأول من شهر يوليو/تموز، على ملعب يدين أرينا في العاصمة التشيكية براغ.

 

highlights- Sweden's penalty glory over Portugal Euro U-21

Posted by USport on Wednesday, July 1, 2015

احتفالات عارمة تعم تشيلي بالنصر التاريخي بـ لقب "كوبا أمريكا"

خرجت آلاف الجماهير التشيلية إلى الشوارع، بعد إحراز منتخبها الوطني باكورة ألقابه في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كوبا أمريكا"، بفوزه على نظيره الأرجنتيني بركلات الترجيح (4-1) بعد أن انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي في المباراة النهائية التي جرت بينهما ليلة السبت 4 يوليو/تموز، في ملعب تشيلي الوطني وسط العاصمة سانتياغو، ليدون اسمه في سجل أبطال قارة أمريكا الجنوبية لأول مرة في التاريخ.

أمريكا تنتزع لقب بطلة العالم للسيدات من اليابان

أحرز المنتخب الأمريكي لقب بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات، عقب فوزه الساحق على نظيره الياباني (5-2) في المباراة النهائية التي جرت بينهما فجر الاثنين 6 يوليو/تموز، بكندا.

زينيت يتوج بكأس السوبر الروسية للمرة الثالثة

توج فريق زينيت بلقب كأس السوبر الروسية، بعد هزيمته لوكوموتيف، بركلات الترجيح 4-2 بعد تمديد المباراة التي جرت بينهما في السابع من شهر يوليو/تموز، على ملعب بيتروفسكي في العاصمة الشمالية بطرسبورغ.

البرتغال بطلة للعالم بكرة القدم الشاطئية وروسيا ثالثة

توج المنتخب البرتغالي بلقب بطل كأس العالم لكرة القدم الشاطئية، إثر فوزه على منتخب هايتي (5-3) في المباراة النهائية التي جمعتهما الأحد 19 يوليو/تموز، في البرتغال.

روسيا تحتكر ميداليات السباحة الإيقاعية في كأس العالم للألعاب المائية

أحرزت المنتخب الروسي للسيدات، يوم الأحد 26 يوليو/تموز، الميدالية الذهبية للسباحة الإيقاعية للفرق، وذلك ضمن النسخة الـ 16 لبطولة كأس العالم للألعاب المائية التي أقيمت بمدينة قازان الروسية.

الزمالك بطلا للدوري المصري بعد تعثر غريمه الأهلي أمام سموحة 

أهدى نادي سموحة لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، للزمالك مبكرا عقب تعادله مع الأهلي (1-1) في عقر داره في المباراة التي جمعتهما يوم الثلاثاء 28 يوليو/تموز، في ملعب "بتروسبورت".

ومن ثم احتفل نادي الزمالك بتتويجه باللقب بطل الدوري رسميا، على أرض طلائع الجيش بفوزه عليه (2-0) في المباراة التي جمعتهما يوم الأربعاء 29 يوليو/تموز، في ملعب "الدفاع الجوى 2".

المكسيك تعانق الكأس الذهبية للمرة السابعة

أحرز المنتخب المكسيكي لقب بطل مسابقة الكأس الذهبية لكرة القدم، لدول أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف)، بفوزه على نظيره الجامايكي (3-1) في النهائي الذي جمعهما الاثنين 27 يوليو/تموز.

وعززت المكسيك رقمها القياسي بتتويجها باللقب العاشر في تاريخها، وللمرة السابعة بمسماها الجديد "الكأس الذهبية" في عام 1991، مبتعدة عن الولايات المتحدة، بطلة النسخة الماضية، الفائزة باللقب 5 مرات.

وأعلن الاتحاد المكسيكي لكره القدم، في اليوم التالي إقالة مدرب المنتخب الوطني ميغيل هيريرا من منصبه بسبب تعديه على صحفي رياضي. وتولى هيريرا مهمة تدريب المنتخب المكسيكي المتعثر في 2013، وقاده إلى دور الـ 16 لمونديال 2014 في البرازيل، الذي خسر فيه أمام هولندا في الوقت القاتل.

أرسنال يهزم تشيلسي ويتوج بكأس الدرع الخيرية

توج فريق أرسنال بلقب كأس الدرع الخيرية، على حساب غريمه تشيلسي بعد فوزه عليه بهدف وحيد في المباراة التي احتضنها ملعب ويمبلي الشهير في لندن.

ريفر بليت بطلا لكأس الـ "ليبرتادوريس" منذ 19 عاما 

أحرز ريفر بليت الأرجنتيني لقب بطل كأس الـ "ليبرتادوريس" لكرة القدم، فجر الخميس 6 اغسطس/آب، بتغلبه على تيغريس المكسيكي (3-0) في ستاد "مونومنتال" بالعاصمة الارجنتينية بوينس ايرس.

وتوج ريفر بليت للمرة الثالثة بلقب بطل كأس الليبرتادوريس في أمريكا الجنوبية، التي تساوي دوري أبطال أوروبا، عقب فوزه في عامي (1986 و1996)، وشارك بالتالي في كأس العالم للأندية في ديسمبر/كانون الأول الجاري، وخسر في النهائي أمام برشلونة الإسباني.


يوفنتوس يعانق كأس السوبر الإيطالي للمرة السابعة

أحرز يوفنتوس لقب بطل مسابقة كأس السوبر الإيطالي لكرة القدم، على حساب لاتسيو بفوزه عليه بهدفين نظيفين في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت 8 أغسطس/آب، في أستاد شانغهاي بالصين. وحقق البيانكونيري اللقب للمرة الرابعة على التوالي والسابعة في تاريخه، وضم هذا اللقب إلى لقبي الدوري والكأس المحليين في الموسم الماضي.

وكان يوفنتوس قد أحرز لقب بطل مسابقة كأس إيطاليا على حساب لاتسيو أيضا بفوزه عليه (2-1) بعد التمديد في النهائي الذي جمعهما الأربعاء 20 مايو/أيار الماضي، في ملعب الأولمبيكو في العاصمة روما، وذلك للمرة العاشرة في تاريخه (رقم قياسي)، وللمرة الأولى منذ 20 عاما.


الصين تتوج ببطولة العالم للألعاب المائية وروسيا ثالثة

تصدرت الصين قائمة الترتيب في بطولة العالم للألعاب المائية التي اختتمت الأحد 9 أغسطس/آب في مدينة قازان الروسية، برصيد 35 ميدالية منها 15 ذهبية، فيما احتلت الولايات المتحدة المركز الثاني بـ 13 ذهبية، أما روسيا فقد اكتفت بالمركز الثالث برصيد تسع ميداليات ذهبية.

برشلونة يتوج بالسوبر الأوروبي بعد مباراة ماراثونية ضد إشبيلية

عانق فريق برشلونة، بطل دوري الأبطال، كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم، على حساب الفريق الإندلسي إشبيلية، بطل الدوري الأوروبي، بفوزه عليه (5-4) في مباراة ماراثونية امتدت لشوطين إضافيين جرت بينهما في 11 أغسطس/آب، على ملعب بوريس بايشادز ستاديوم في جورجيا، وتألق فيها نجم البلوغرانا ليونيل ميسي.

#Barcelona Vs #Sevilla 5-4 ALL #GOAL

Posted by USport on Tuesday, August 11, 2015

العين بطلا لكأس السوبر الإماراتي على حساب النصر

أحرز نادي العين لقب بطل كأس السوبر الإماراتي لكرة القدم، على حساب النصر بفوزه عليه (4-2) في المباراة التي جرت بينهما السبت 15 أغسطس/آب، في ملعب محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي.

وتوج العين، بطل الدوري، بلقب كأس السوبر للمرة الخامسة في تاريخه (رقم قياسي)، بينما توقف رصيد النصر، المتوج في نهاية الموسم بكأس رئيس الدولة، عند لقبين.


بيلباو يعانق كأس السوبر الإسباني بعد 31 عاما في معقل برشلونة

دخل فريق أتلتيك بيلباو التاريخ من أوسع أبوابه بإحرازه لقب بطل كأس السوبر الإسباني لكرة القدم لأول مرة منذ 31 عاما، وذلك للمرة الثانية في تاريخه بعد الأول عام 1984.


ميسي يتوج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2015

توج الدولي الأرجنتيني، ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة، بجائزة أفضل لاعب في أوروبا عن الموسم المنقضي 2014/2015 ، وذلك في الحفل الذي اقيم بإمارة موناكو الفرنسية الخميس 27 أغسطس /آب.

وحصد ميسي اللقب بعد منافسة قوية مع زميله في الفريق، الدولي الاوروغوياني لويس سواريز، وأيضا مع غريمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي ريال مدريد.

وبالرغم من تفوق رونالدو على ميسي في عدد الأهداف بفارق قليل الموسم الماضي، إلا أن ميسي الملقب بالبرغوث ساهم أكثر في دعم زملائه بالأهداف من خلال التمريرات الحاسمة.

وكان ميسي حصل على اللقب في النسخة الأولى عام 2011، ثم خلفه زميله في برشلونة الإسباني أندريس إنييستا في 2012، والفرنسي فرانك ريبيري جناح بايرن ميونيخ في 2013، ورونالدو في 2014.

المغربي إيكيدير يهدي بلاده أول ميدالية في ألعاب القوى منذ 2007

نجح العداء المغربي عبد العاطي إيكيدير بالتتويج بأول لقب دولي لبلاده منذ 8 سنوات، عندما فاز ببرونزية 1500م، في بطولة العالم لألعاب القوى التي اختتمت الأحد 30 أغسطس/آب في بكين.


بينيتا تتوج بلقب بطولة أمريكا المفتوحة 

باتت الإيطالية فلافيا بينيتا أكبر لاعبة في التاريخ تحرز لقبها الأول في بطولات الغراند سلام، بعد أن هزمت مواطنتها روبرتا فينشي في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، في الثاني عشر من شهر سبتمبر/أيلول.

وخسرت سيرينا وليامز البالغة من العمر (33 عاما) في الدور قبل النهائي لبطولة فلاشينغ ميدوز الأمريكية أمام روبرتا فينشي التي حرمتها من كتابة التاريخ.
فقد حرمت فينشي منافساتها سيرينا من الفوز بجميع بطولات الأربع الكبرى لهذا الموسم بعد تتويجها في بطولة أسترالية المفتوحة، ورولاند غاروس الفرنسية، وويمبلدون الإنكليزية، وفشلت بالتالي في معادلة الرقم القياسي في البطولات الكبرى المسجل باسم الألمانية شتيفي غراف برصيد 22 لقبا.

روسيا بطلة للعالم في الجمباز الإيقاعي

أحرز المنتخب الروسي، الأحد 13 سبتمبر/أيلول، الميدالية الذهبية في مسابقة التمارين الجماعية للفرق ضمن بطولة كأس العالم للجمباز الإيقاعي التي أقيمت في مدينة شتوتغارت الألمانية.

أوجيه يحرز لقب بطولة العالم للراليات للمرة الثالثة على التوالي

أحرز الفرنسي سيباستيان أوجيه سائق فريق (فولكسفاغن) لقب بطولة العالم للراليات للمرة الثالثة على التوالي، بعد فوزه في رالي أستراليا يوم الأحد 13 سبتمبر/أيلول.


النجم دجوكوفيتش يتوج بـ "العاشرة" في بطولات "غراند سلام"

أحرز الصربي نوفاك دجوكوفيتش لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، آخر البطولات الأربع الكبرى للمرة الثانية في تاريخها، ليتوج بثالث ألقابه الكبرى في الموسم الحالي والعاشر في تاريخه.

وأنهى نوفاك دجوكوفيتش، أفضل المواسم في تاريخ اللعبة، في أحلى صوره حيث أحرز 11 لقبا منها 3 في بطولات الغراند سلام أستراليا المفتوحة وويمبلدون وفلاشينغ ميدوز. المصنف أول عالميا العام 2015 

إسبانيا تتوج ببطولة أوروبا لكرة السلة للمرة الثالثة

توجت إسبانيا بلقب بطولة أوروبا لكرة السلة للمرة الثالثة في تاريخها، على حساب ليتوانيا إثر فوزها عليها بنتيجة 80-63 نقطة، في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم الأحد 20 سبتمبر/أيلول.

الزمالك يهزم الأهلي ويحتفظ بلقب كأس مصر

حقق فريق الزمالك فوزا تاريخيا على حساب غريمه التقليدي الأهلي 2-0 في في المباراة النهائية لكأس مصر لكرة القدم، التي جرت بينهما يوم الاثنين 21 سبتمبر/أيلول، على ملعب بتروسبورت، ليكمل الفريق الأبيض الثنائية منذ موسم 1958 – 1959.

أمريكا تتوج بلقب بطولة كأس العالم للكرة الطائرة

توج المنتخب الأمريكي بلقب بطولة كأس العالم للكرة الطائرة، على حساب نظيره الأرجنتيني  بفوزه عليه بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم الأربعاء 23 سبتمبر/أيلول، في اليابان.

حسناوات روسيا يتربعن على عرش الطائرة الأوروبية

حقق المنتخب الروسي للسيدات لقب بطولة كأس الأمم الأوروبية للكرة الطائرة، للمرة الثانية على التوالي، وذلك بعد فوزه على المنتخب الهولندي بثلاثة أشواط نظيفه في النهائي الذي جمعهما يوم الأحد 4 أكتوبر/تشرين الأول.


ويلز وإيسلندا وإلبانيا تسطر تاريخ كأس الأمم الأوروبية

تأهلت ثلاثة دول لأول مرة إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2016 في فرنسا، وهي ويلز وإيسلندا وإلبانيا.

ويشارك لأول مرة في التاريخ أيضا 24 منتخبا في نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم التي ستقام في فرنسا عام 2016، بدلا من 16 منتخبا، وهي: فرنسا صاحبة الأرض، جمهورية التشيك، ايسلندا، تركيا، بلجيكا، ويلز، إسبانيا، سلوفاكيا، ألمانيا، بولندا، إنكلترا، سويسرا، إيرلندا الشمالية، رومانيا، النمسا، روسيا، إيطاليا، كرواتيا، البرتغال، ألبانيا، هنغاريا، إيرلندا، السويد، وأوكرانيا. بينما خيب المنتخب الهولندي آمال عشاقه بعد إخفاقه في التأهل إلى نهائيات "يورو 2016".

وأةقعت فرعة "يورو 2016" المنتخب الروسي في المجموعة الثانية مع منتخبات انجلترا وويلز وسلوفاكيا.

المجموعة الأولى: فرنسان، رومانيا والبانيا وسويسرا.
المجموعة الثالثة: ألمانيا، أوكرانيا، بولندا، ايرلندا الشمالية.
المجموعة الرابعة: إسبانيا، حاملة اللقب، تركيا، جمهورية التشيك، كرواتيا
المجموعة الخامسة: بلجيكا، إيطاليا، جمهوريو إيرلندا، السويد.
المجموعة السادسة: البرتغال، ايسلندا، النمسا، هنغاريا.

رونالدو يفوز بجائزة الحذاء الذهبي للمرة الرابعة

تسلم اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الثلاثاء 13 أكتوبر/تشرين الأول جائزة الحذاء الذهبي التي تمنح لأفضل هدافي القارة الأوروبية خلال حفل أقيم بهذه المناسبة، وتفوق رونالد في عدد مرات الفوز بهذه الجائزة على الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي كان متساويا معه بواقع ثلاث جوائز لكل منهما.

واحتاج رونالدو إلى 310 مباريات فقط في سبعة مواسم مع ريال مدريد ليتخطى الرقم السابق وقدره 323 هدفا، الذي سجله راؤول المهاجم السابق للفريق في 741 مباراة خلال ما يزيد على 16 عاما .

وألفريدو دي ستيفانو هو اللاعب الآخر الوحيد في ريال مدريد الذي تجاوز 300 هدف، بعدما سجل 308 أهداف في 396 مباراة خلال 11 موسما مع ريال مدريد.
 

الأهلي يهزم الزمالك ويحرز لقب كأس السوبر المصرية للمرة التاسعة

أحرز الأهلي لقب كأس السوبر المصرية لكرة القدم للمرة الـ9 بعد فوزه 3-2 على الزمالك بطل الدوري والكأس، في لقاء مثير بالإمارات شهد احتساب ثلاث ركلات جزاء يوم 15 أكتوبر/تشرين الأول.



قائمة المرشحين الثلاثة لجائزة الكرة الذهبية 2015

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، في 30 نوفمبر/تشرين الثاني، عن قائمة المرشحين الثلاثة لجائزة "الكرة الذهبية" التي تمنح لأفضل لاعب كرة القدم في العالم سنويا، من قبل الفيفا ومجلة "فرانس فوتبول المتخصصة".
وانحصرت المنافسة على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2015، بين ثنائي فريق برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي الأكثر تتويجا بالكرة الذهبية بواقع أربع مرات، وزميله البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي يتطلع إلى الفوز بالجائزة للمرة الأولى في تاريخه، والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، الساعي إلى الفوز بالجائزة للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في مسيرته الكروية.

كوزنيتسوفا ملكة للكرملين 2015

أحرزت الروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا بجدارة لقب بطلة دورة كأس الكرملين للتنس، البالغة قيمة جوائزها 731 ألف دولار، على حساب مواطنتها أناستاسيا بافلوتشينكوفا بفوزها عليها بسهولة بمجموعتين نظيفتين بواقع: (6-2) و (6-1) في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم السبت 24 أكتوبر/تشرين الأول، واستغرقت ساعة واحدة و19 دقيقة فقط.

بايرن ميونخ يحقق انتصاره الـ 1000 في البوندسليغا 

دخل بايرن ميونخ التاريخ من أوسع أبوابه كأول فريق ألماني يحقق 1000 انتصار، في الدوري المحلي لكرة القدم، وهو العاشر له هذا الموسم ليحافظ على سجله خاليا من أي هزيمة أو تعادل.

وحقق الديناصور البافاري انتصاره اليوبيلي على حساب ضيفه كولون (4-0) في المباراة التي جمعتهما، يوم السبت 24 أكتوبر/تشرين الأول، في ملعب "أليانز أرينا"، وذلك ضمن المرحلة العاشرة من الدوري.

هاميلتون بطلا للعالم للفورمولا 1 لعام 2015

حسم البريطاني لويس هاميلتون سائق (مرسيدس) لقب بطل العالم، 2015 لصالحه مبكرا، بفوزه بسباق أمريكا الكبرى، المرحلة الـ 17 لبطولة العالم لسيارات الفورمولا 1، الأحد 25 اكتوبر/تشرين الأول.



فريق جوهور الماليزي يتوج بلقب كأس الاتحاد الآسيوي 

توج فريق جوهور دار التعظيم الماليزي بطلا لكأس الاتحاد الآسيوي للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه في المباراة النهائية على استقلال دوشنبه من طاجيكستان 1-0 السبت 31 أكتوبر/تشرين الأول.

وتأهل الفريقان من دون خوض إياب الدور نصف النهائي وذلك بعد إعلان الاتحاد الآسيوي منتصف الشهر الجاري إيقاف الاتحاد الدولي لجميع نشاطات الاتحاد الكويتي للعبة وبالتالي استبعاد ناديي الكويت والقادسية من أي مسابقة يشاركان فيها حيث صعد جوهور على حساب القادسية واستقلال على حساب الكويت.

رادفانسكا تتوج بلقب البطولة الختامية للمرة الأولى في مسيرتها

توجت البولندية أنييسكا رادفانسكا بأغلى لقب في مسيرتها بعد أن تغلبت على التشيكية بترا كفيتوفا بمجموعتبن لواحدة في المباراة النهائية للبطولة الختامية التي جمعتهما يوم الأحد 1 نوفمبر/تشرين الثاني.



الملاكم الروسي بوفيتكين يفوز على البولندي فاخ

حقق الملاكم الروسي ألكسندر بوفيتكين فوزا مستحقاعلى متحديه البولندي ماريوش فاخ بالضربة الفنية القاضية في النزال الذي جمعهما الأربعاء 4 نوفمبر/تشرين الثاني، في مدينة قازان الروسية.

واحتفظ ألكسندر بوفيتكين (36 عاما)، بحزام المجلس العالمي للملاكمة (الفضي) لبطل العالم في الوزن الثقيل، محققا انتصاره رقم 30 (22 منها بالضربة القاضية) مقابل هزيمة واحدة حتى الآن. بينما مني ماريوش فاخ (35 عاما) بالهزيمة الثانية، مقابل 31 انتصارا ، منها 17 بالضربة القاضية، حتى الآن في مسيرته الاحترافية.

لورينزو بطلا للعالم للدراجات النارية على حساب روسي

أحرز الإسباني خورخي لورينزو، سائق (ياماها)، لقب بطولة العالم للدراجات النارية بفوزه بسباق جائزة فالنسيا الإسبانية المرحلة الـ 18 الأخيرة لبطولة العالم.

وانتزع لورينزو لقب بطولة العالم من الإيطالي فالنتينو روسي، بعد أن رفع رصيده إلى 330 نقطة، وتفوق على الإيطالي بفارق خمس نقاط، وتلاهما مارك ماركيز في المركز الثالث برصيد 242 نقطة. وكان فالنتينو روسي يتصدر الترتيب العام قبل السباق الختامي بفارق سبع نقاط على لورينزو.


مازمبي يهزم اتحاد الجزائري ويتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا 

أحرز فريق مازمبي الكونغولي لقب بطل دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بفوزه على فريق اتحاد العاصمة الجزائري (2-0) في مباراة الإياب التي جرت بينهما الأحد 8 نوفمبر/تشرين الثاني، وحرمه من المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2015 التي استضافتها اليابان وانتهت بفوز برشلونة باللقب للمرة الثالثة في تاريخه (رقم قياسي).

روسيا تحتكر منصة التتويج للتزحلق الفني على الجليد

احتلت سيدات روسيا منصة التتويج بكاملها في مسابقة جائزة البطولة الكبرى للتزحلق الفني على الجليد للفردي، يوم السبت 21 نوفمبر/تشرين الثاني، في العاصمة موسكو.

فقد أحرزت يلينا راوديونوفا الميدالية الذهبية، بعد أن احتلت المركز الأول برصيد (211,32) نقطة، تاركة الميدالية الفضية لمواطنتها يفغينيا مدفيديفا، بينما اكتفت بطلة أولمبيا سوتشي 2014 آديلينا سوتنيكوفا بالميدالية البرونزية.



التشيك تفوز على روسيا وتحتفظ بلقب كأس الاتحاد للتنس

احتفظت التشيك بلقب كأس الاتحاد لفرق السيدات في التنس، الأحد 15 نوفمبر /تشرين الثاني، بعد تغلبها على سيدات روسيا 3-2 في ختام البطولة التي أقيمت في براغ.

وشاركت في مباريات الفريق التشيكي الذهبي كل من اللاعبات بترا كفيتوفا، وكارولينا بليسكوفا، ولوسي سافاروفا، وبربورا ستريكوفا. بينما لعبت في صفوف الفريق الروسي الفضي كل من ماريا شارابوفا، وانستاسيا بافلوتشينكوفا، ويكاترينا ماكاروفا، ويلينا فيسنينا.

روسيا بطلة أوروبا للشطرنج 2015

أحرز الفريق الروسي لقب بطولة أوروبا للشطرنج للسيدات والرجال، في البطولة التي اختتمت في العاصمة الآيسلندية ريكيافيك.

وفاز فريق سيدات روسيا المؤلف من اللاعبات (ألكسندرا كوستينيوك، يكاترينا لاغنو، فالنتينا غونينا، ألكسندرا غورياتشكينا، أناستاسيا بودناروك)، في سبع مباريات مقابل تعادل واحد، وجمعن 17 نقطة من أصل 18 نقطة. وقادت الروسية ألكسندرا كوستينيوك فريقها للتتويج بلقب بطولة أوروبا للشطرنج للمرة الرابعة في آخر خمس بطولات.
بينما فاز فريق الرجال المؤلف من (ألكسندر غريشوك، بيتر سفيدلر، يفغيني توماشيفسكي، يان نيبونياشي، دميتري ياكوفينكو) في 6 مباريات مقابل 3 تعادلات، وجمع 15 نقطة من أصل 18 نقطة.
وأحرز فريق روسيا للرجال بطولة أوروبا للشطرنج لأول مرة منذ عام 2007، وهو العام الوحيد الذي فاز فيه فريقا روسيا للسيدات والرجال معا بلقب البطولة التي أقيمت في مدينة هيراكليون اليونانية.

بريطانيا تتوج بلقب كأس ديفيز بعد 79 عاما

توجت بريطانيا بلقبها الأول في مسابقة كأس ديفيس لكرة المضرب منذ 1936 بعد تقدمها على مضيفتها بلجيكا 3-1 الأحد 29 نوفمبر/تشرين الثاني في غنت في اليوم الثالث والأخير من الدور النهائي.

النجم الساحلي يتوج باللقب كأس الاتحاد الأفريقي

توج فريق النجم الساحلي التونسي بلقب كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه عقب فوزه 1-0 على ضيفه أورلاندو بايريتس في إياب الدور النهائي للمسابقة الأحد 29 نوفمبر/تشرين الثاني.

وعادل النجم الساحلي الذي توج باللقب أعوام 1995 و1999 و2006 محطما بذلك الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالبطولة الذي يحمله الصفاقسي، لتعود الأندية التونسية لفرض هيمنتها مرة أخرى على البطولة التي غابت عنها العام الماضي.

الإماراتي أحمد خليل يتوج بجائزة أفضل لاعب في آسيا

توج مهاجم الأهلي الإماراتي أحمد خليل بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2015 يوم الأحد 29 نوفمبر/تشرين الثاني، في الحفل السنوي الذي أقيم في العاصمة نيودلهي. وتنافس خليل مع مواطنه عمر عبد الرحمن لاعب العين الإماراتي، والصيني جينج جيي لاعب غوانغجو ايفرغراند الصيني.


تايسون فيوري يفجر مفاجأة مدوية بانتزاعه لقب بطولة العالم للملاكمة من كليتشكو

أصبح الملاكم البريطاني تايسون فيوري بطل العالم الجديد في الوزن الثقيل بعد أن هزم حامل اللقب الأوكراني فلاديمير كليتشكو بإجماع أراء الحكام في النزال الذي جمعهما يوم السبت 28 نوفمبر/تشرين الثاني.

وعزز فيوري سجله الرائع بالانتصار الـ 25 في مسيرته الحافلة، من دون ـن يتعرض لأي هزيمة حتى الآن.

نجم كرة السلة كوبي براينت يقرر ترك معشوقته
أعلن نجم كرة السلة الأمريكي كوبي براينت، الفائز مع فريقه لوس أنجلوس ليكرز 5 مرات بلقب بطل الدوري الامريكي للمحترفين الـ NBA، أنه سيضع حدا لمسيرته الاحترافية مع نهاية هذا الموسم . وأقر كوبي براينت (37 عاما)، أفضل ثالث هداف في تاريخ الـ NBA، بأن جسده لم يعد يحتمل، وبالتالي يودع ملاعب كرة السلة.


منتخب الجزائر يبلغ الأولمبياد للمرة الأولى منذ 36 عاما

حجز المنتخب الأولمبي الجزائري بطاقة العبور إلى المباراة النهائية لبطولة إفريقيا للمنتخبات الأولمبية بفوزه على جنوب إفريقيا 2-0 في اللقاء الذي جمعهما يوم الأربعاء 9 ديسمبر/كانون الأول، وضمن بذلك تأهله إلى دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو 2016، للمرة الأولى منذ 36 عاما وتحديدا منذ أولمبياد موسكو 1980.

هيدينك خلفا لمورينيو

عصفت موجة من الاستقالات بمدربي كرة القدم في محتلف الدوريات الأوروبية، أبرزها استقالة البرتغالي جوزيه مورينيو من منصب المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، وتعيين الهولندي غوس هيدينك بدلا منه السبت 19 ديسمبر/كانون الأول.



برشلونة يعانق كأس العالم للمرة الثالثة

توج برشلونة الإسباني بلقب بطولة كأس العالم للأندية 2015 لكرة القدم، على حساب ريفر بليت الأرجنتيني بفوزه عليه (3-0) في المباراة النهائية التي جمعتهما الأحد 20 ديسمبر/كانون الأول.

سواريز ينال الكرة الذهبية وميسي الفضية

حصل مهاجم برشلونة الأوروغوياني لويس سواريز على لقب أفضل لاعب في بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم لعام 2015، تاركا الفضية لزميله ليونيل ميسي، والبرونزية لأندريس إنييستا.


ميسي يفوز بجائزة غلوب سوكر لأفضل لاعب في العالم 2015 وهدفه الأجمل

فاز الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الاسباني لكرة القدم بجائزة أفضل لاعب لعام 2015 في حفل غلوب سوكر لنجوم كرة القدم الذي أقيم في دبي الأحد 27 ديسمبر/كانون الأول.

كما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أن هدف ليونيل ميسي، هو الأفضل في عام 2015 في المسابقات الأوروبية، وهدف كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد في المرتبة الثانية.


وحصل ميسي على نسبة 39% من مجموع الأصوات على الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، على شبكة الإنترنيت، وذلك بفضل هدفه الرائع الذي سجله في مرمى الألماني العملاق مانويل نوير حارس بايرن ميونيخ في الدور قبل النهائي من دوري الأبطال في ملعب "كامب نو"، وذلك بعد أن تلاعب ببراعة بالمدافع الألماني جيروم بواتينغ، الذي سقط على الأرض بطريقة طريفة، قبل أن يسدد الساحر ميسي الكرة "لوب" من فوق رأس الحارس مانويل نوير.
وحل غريم البرغوث الأجنتيني، كريستيانو رونالدو في المركز الثاني بهدفه الرائع في شباك فريق ليفربول الإنكليزي. بينما جاء لاعب خط وسط الفريق الإنكليزي الآخر أرسنال آرون رامزي في المركز الثالث بهدفه في شباك فريق غلطة سراي التركي.

المصدر: RT + وكالات