أهم الأحداث الرياضية في عام 2015 .. بالفيديو والصور

الرياضة

أهم الأحداث الرياضية في عام 2015 .. بالفيديو والصور
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9vp

كان عام 2015 مليئا بأحداث رياضية هامة منها سعيدة وأخرى مرة، أبرزها عاصفة الاعتقالات التي طالت "إمبراطورية" الفيفا، وتتويج النجم الساحلي التونسي بلقب كأس الاتحاد الأفريقي، وغيرهما.

وبدأ عام 2015 بالإعلان عن فوز البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، بجائزة الكرة الذهبية 2014 المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) مشاركة مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية المتخصصة، بعد أن تنافس عليها مع غريمه نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي، المتوج باللقب أربع مرات، والحارس الألماني مانويل نوير، بطل مونديال البرازيل 2014.

الجنرال رونالدو "لاعب القرن" في البرتغال

كما اختير كريستيانو رونالدو "لاعب القرن" في البرتغال خلال احتفال أقيم بمناسبة مرور 100 سنة على تأسيس الاتحاد المحلي لكرة القدم، بينما ذهب لقب "مدرب القرن" لجوزيه مورينيو مدرب تشيلسي.

يواخيم لوف أفضل مدرب

بينما ذهبت جائزة أفضل مدرب لعام 2014 إلى يواخيم لوف الذي قاد منتخب بلاده إلى الفوز بلقب بطل كأس العالم في البرازيل، متفوقا على الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد حينها، والأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتكيو مدريد.

أستراليا بطلة آسيا لأول مرة في التاريخ

أحرز المنتخب الأسترالي لقب بطل كأس آسيا لكرة القدم 2015، وذلك لأول مرة في التاريخ، بفوزه المثير على نظيره الكوري الجنوبي (2-1) في النهائي الذي أقيم بينهما السبت 31 يناير/كانون الثاني، في بلد الكنغر.

الإمارات تفوز ببرونزية كأس آسيا على حساب العراق

احتل المنتخب الإماراتي المركز الثالث في بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2015، التي أقيمت لأول مرة في أستراليا، إثر تغلبه على نظيره العراقي (3-2) في "الديربي العربي" الذي جمعهما الجمعة 30 يناير/كانون الثاني.

الإماراتي مبخوت هدافا لكأس آسيا 2015 وصاحب أسرع هدف في تاريخها 

وحصل مهاجم المنتخب الإماراتي علي مبخوت على جائزة أفضل هداف للنسخة الـ 61 لبطولة كأس آسيا لكرة القدم التي استضافتها وتوجت بلقبها أستراليا يوم السبت 31 يناير/كانون الثاني، في ملعب سدني.

وأحرز علي مبخوت 5 أهداف، منها هدفان في شباك العنابي القطري (4-1)، وهدف في شباك الأحمر البحريني (2-1) سجله بعد 14 ثانية على بداية اللقاء ليصبح صاحب أسرع هدف في تاريخ النهائيات.

العنابي القطري أول منتخب عربي يبلغ نهائي كأس العالم لكرة اليد في التاريخ

حقق المنتخب القطري إنجازا تاريخيا بتأهله إلى نهائي بطولة كأس العالم لكرة اليد 2015، على حساب نظيره البولندي بفوزه عليه (31-29) الجمعة 30 يناير/كانون الثاني، في صالة لوسيل بالدوحة.

أحلام العنابي القطري الذهبية تتحطم على صخرة فرنسا في مونديال اليد

قضى المنتخب الفرنسي على أحلام نظيره القطري، المتألق، في مواصلة إنجازاته التاريخية والتتويج بلقب بطولة العالم لكرة اليد 2015، بفوزه عليه بنتيجة (22-25) في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم الأحد 1 فبراير/شباط،، في صالة لوسيل بالدوحة.

روسيا تحتكر منصة التتويج في بطولة أوروبا للتزحلق الفني على الجليد

احتلت سيدات روسيا منصة التتويج بكاملها في بطولة أوروبا للتزحلق الفني على الجليد للفردي، يوم السبت 31 يناير/كانون الثاني، وأقيمت البطولة في العاصمة السويدية ستوكهولم.

التانغو بطلا لأمريكا الجنوبية تحت 20 عاما

توج المنتخب الأرجنتيني بلقب بطولة أمريكا الجنوبية لكرة القدم تحت 20 عاما، على حساب منتخب الأوروغواي، منظم البطولة، بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما في الثامن من شهر فبراير/ شباط، في العاصمة مونتيفيديو.

وتأهل راقصو التانغو بذلك إلى منافسات كرة القدم ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تستضيفها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية في عام 2016، بعد أن غابت الأرجنتين بطلة أولمبياد 2004 و2008 عن أولمبياد لندن 2012.

كوت ديفوار تنتزع كأس إفريقيا من غانا

توج منتخب كوت ديفوار "ساحل العاج" بلقب بطل كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، على حساب نظيره الغاني بركلات الترجيح (9-8)، وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة النهائية التي جمعتهما في الثامن من شهر فبراير/شباط، وزمن الشوطين الإضافيين بالتعادل السلبي.

وحققت كوت ديفوار، لقب بطولة القارة السمراء بذلك للمرة الثانية في تاريخها، بعد تتويجها به من قبل في عام 1992، وهو اللقب الثاني أيضا لمدربها الفرنسي هيرفي رينار الذي توج من قبل بالذهبية مع منتخب زامبيا عام 2012.

ريفربليت بطلا لكأس السوبر في أمريكا الجنوبية

أحرز فريق ريفربليت الأرجنتيني، لقب بطل كأس "ريكوبا سود أمريكانا" أو كأس السوبر في أمريكا الجنوبية، لأول مرة في تاريخه، يوم الخميس 12 فراير/شباط، على استاد "بيدرو بيدغاين" في العاصمة بيونس آيرس، وذلك على حساب مواطنه سان لورنزو، بفوزه عليه ذهابا وإيابا وبنتيجة واحدة بهدف وحيد.
ويلتقي في نهائي بطولة "ريكوبا سود أمريكانا" كل من بطل كوبا ليبرتادورس، وكوبا سود أمريكانا، وهي البطولة التي تعادل كأس السوبر في العديد من دول وقارات العالم.

تشيلسي يعانق كأس الرابطة الإنكليزية للمرة الخامسة

توج فريق تشيلسي بلقب بطل كأس رابطة المحترفين الإنكليزية لكرة القدم، للمرة الخامسة في تاريخه، بتغلبه على جاره توتنهام بهدفين نظيفين في المباراة النهائية التي جمعتهما يوم الأحد 1 مارس/آذار، على ملعب "ويمبلي" الشهير في لندن.

وتوج تشيلسي تحت قيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو "السبيشل وان"، المقال مؤخرا، باللقب الغائب عن خزائنه منذ 8 أعوام، والخامس في تاريخه، بعد أعوام (1965 و1998 و2005 و2007). كما ثأر البلوز لخسارته أمام توتنهام في نهائي موسم (2007-2008)، بهدف مقابل اثنين بعد التمديد في 24 فبراير/شباط 2008. في حين فشل توتنهام في تكرار فوزه على البلوز في "الديربي اللندني" ومعانقة اللقب للمرة الأولى منذ عام 2008، والخامسة في مسيرته.

الأهلي يهزم العين في كأس السوبر

احتفظ الأهلي بلقب بطل كأس السوبر الإماراتي لكرة القدم، على حساب العين إثر فوزه عليه بهدف وحيد في اللقاء الذي جمعهما الجمعة 27 مارس/آذار، في استاد "محمد بن زايد" بالعاصمة أبو ظبي.

وكان الأهلي قد توج بلقب بطل النسخة الماضية 2013 بفوزه على العين بالذات بركلات الترجيح (3-2)، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، لينفرد بالرقم القياسي بإحرازه ثلاث مرات لقب بطل مسابقة كأس "السوبر" التي انطلقت بحلتها الجديدة عام 2008، وفك شراكته مع العين الفائز بلقبين، مقابل لقب لكل من الإمارات، والوحدة.

العين يضيف لقب بطل الدوري إلى كأس السوبر

أهدى نادي بني ياس لقب بطل دوري الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم، إلى فريق العين مبكرا بفوزه المدوي على الجزيرة (4-2) في عقر داره الجمعة 17 أبريل/نيسان، في المرحلة الـ 23 للدوري.

وكان العين بحاجة إلى ثلاث نقاط فقط خلال مبارياته الثلاث المتبقية أمام الوحدة وبني ياس والشارقة لاستعادة اللقب الذي غاب عنه في الموسم الماضي لمصلحة الأهلي، بغض النظر عن نتائج مباريات منافسيه.

الروسية يليزافيتا بطلة للعالم للتزحلق على الجليد

توجت الروسية يليزافيتا توكتاميشيفا، السبت 28 مارس/آذار، بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للتزحلق الفني على الجليد لفردي السيدات، التي أقيمت في مدينة شنغهاي الصينية.

بينما ذهبت ذهبية فردي الرجال إلى الماتادور الإسباني خافيير فرنانديز.

زينيت الروسي بطلا للتشامبيونز ليغ بالطائرة

أحرز فريق زينيت قازان الروسي الميدالية الذهبية في دوري أبطال أوروبا لكرة الطائرة، للموسم الثالث على التوالي، وذلك بعد تغلبه على فريق أسيكو ريسوفيا البولندي بثلاثة أشواط نظيفة في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم الأحد 29 مارس/ آذار، في العاصمة الألمانية برلين.
واكتفى فريق برلين فولي الألماني بالمركز الثالث إثر تغلبه بدوره على الفريق البولندي الآخر سكرا بيلشاتو بثلاثة أشواط مقابل شوطين في مباراة تحديد المركز الثالث.

الرباعة الروسية كاشيرينا بطلة لأوروبا للمرة السادسة

توجت الرباعة الروسية تاتيانا كاشيرينا (24 عاما) بالميدالية الذهبية في بطولة أوروبا لرفع الأثقال للسيدات، وذلك لفئة الوزن فوق الـ (75) كلغم، السبت 18 أبريل/نيسان، في العاصمة الجورجية تبليسي.

وتمكنت البطلة الروسية من رفع وزن إجمالي قدره 322 كلغم (142 خطفا، و181 نترا)، تاركة الميدالية الفضية لجارته الأوكرانية تاتيانا ليسينكو التي رفعت 280 كلغم (126 خطفا، و154 نترا). أما الميدالية البرونزية فقد كانت من نصيب الرومانية أندريا آنيه برصيد 261 كلغم (120 خطفا، و141 نترا).

أيندهوفن بطلا للدوري الهولندي

أحرز فريق أيندهوفن لقب بطل دوري الدرجة الأولى الهولندي لكرة القدم، للمرة الأولى منذ 2008 بعد فوزه العريض على ضيفه هيرنفين (4-1) في المرحلة الـ 31 للدوري.

بايرن ميونخ بطلا للبوندسليغا
وأحرز بايرن ميونخ لقب بطل الدوري الألماني لكرة القدم، للمرة الثانية على التوالي تحت قيادة مدربه الإسباني بيب غوارديولا، الذي تولى تدريبه في صيف 2013، واللقب الـ 25 في تاريخه.
أوهدى بوروسيا مونشنغلادباخ اللقب، لبايرن ميونخ مبكرا، بفوزه على ضيفه فولفسبورغ، الأحد 26 أبريل/نيسان، على ملعب "بوروسيا بارك"، في الجولة الـ 30 للبوندسليغا.

كلوب أمريكا يتوج بكأس الكونكاكاف ويبلغ مونديال الأندية 

أحرز كلوب أمريكا المكسيكي لقب دوري أبطال الكونكاكاف (أمريكا الوسطى والشمالية والبحر الكاريبي) بفوزه على مونتريال إيمباكت الكندي (4-2)، ليضمن مشاركته بمونديال الأندية 2015 باليابان.

وأحرز كلوب أمريكا لقب هذه البطولة للمرة السادسة في تاريخه، وتساوى مع مواطنه كروز أوزول في عدد الألقاب، وتحتكر الأندية المكسيكية لقب المسابقة القارية الأهم، إذ بقي اللقب في المكسيك في السنوات العشر الأخيرة، في حين كان ديبورتيفو سابريسا من كوستاريكا آخر ناد من خارج المكسيك يتوج باللقب عام 2005.

لخويا بطلا لكأس قطر

توج فريق لخويا بطلا لكأس قطر بعد فوزه على خصمه الجيش 1-0 في النهائي الذي أقيم في الأول من مايو/أيار، على ملعب عبد الله بن خليفة.

وتوج لخويا باللقب الثاني له هذا الموسم بعدما حصد درع الدوري للمرة الرابعة في تاريخه قبل أيام، حيث توج برصيد 62 نقطة في قمة الجدول العام.

يوفنتوس بطلا للكالتشيو للمرة الرابعة على التوالي

توج يوفنتوس مبكرا بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم، وذلك للمرة الرابعة على التوالي، بعد فوزه على سامبدوريا 1-0 في اللقاء الذي جمعهما يوم السبت 2 مايو/لأيار، على ملعب ماراتسي في جنوى، ضمن منافسات الجولة الـ 34 للكالتشيو.

مولودية بجاية يتوج بلقب كأس الجزائر

أحرز فريق "مولودية بجاية" لقب بطل كأس الجزائر لكرة القدم، بعد تغلبه على "أمل الأربعاء" بهدف وحيد، في النهائي الذي أقيم يوم السبت 2 مايو/لأيار، على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.

مايويذر يفوز في "نزال القرن"

فاز الأمريكي فلويد مايويذر على متحديه الفلبيني ماني باكياو بالنقاط بإجماع لجنة الحكم، في النزال الأغلى في تاريح الملاكمة "نزال القرن"، الذي جمعهما على حلبة MGM غراند في لاس فيغاس.

وحقق الأمريكي بذلك انتصاره الـ 48 دون أن يتعرض لأي هزيمة، واحتفظ بالتالي بألقابه التي يحملها وهي حزام رابطة الملاكمة العالمية WBA للسوبر، وحزام المجلس العالمي للملاكمة WBC، ولقب The ring لوزن الويلتر، كما أنه انتزع حزام منظمة الملاكمة العالمية WBO من خصمه الفلبيني الذي مني بهزيمته السادسة مقابل تعادلين في 57 نزالا.

وأصبحت هذه المواجهة الأغلى في التاريخ، حيث تراوحت أرباحها ما بين 300 و400 مليون دولار وهو أمر غير مسبوق في عالم الملاكمة أو في أي حدث رياضي بشكل عام.
وحصل فلويد مايويذر على مبلغ قدره 180 مليون دولار، مقابل 120 مليون دولار، لخصمه باكياو، وذلك الأمر الذي كان متفقا عليه بغض النظر عن نتيجة النزال.

الروسيات على عرش ملكات أوروبا للجمباز الإيقاعي

حقق المنتخب الروسي للجمباز الإيقاعي فوزا ساحقا في بطولة كأس الأمم الأوروبية التي جرت منافساتها في عاصمة بيلاروس مينسك بحصوله على 6 ميداليات ذهبية من أصل 7 إضافة إلى ميدالية فضية.

الوحدات بطلا للدوري الأردني

احتفظ الوحدات بلقب الدوري الأردني للمحترفين لكرة القدم، مبكرا بعد تعادله مع الجزيرة بهدفين لكل منهما، في المباراة التي جرت بينهما في 23 أبريل/نيسان، على استاد الأمير محمد بالزرقاء، في إطار منافسات الجولة الـ 20، أي قبل جولتين على نهاية الموسم. وأحرز الوحدات اللقب المحلي للمرة الـ 14 في تاريخه.

تشيلسي بطلا للدوري الإنكليزي 

توج فريق تشيلسي بطلا للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، رسميا يوم الأحد 24 مايو/أيار، على ملعب "ستامفورد بريدج"، وهو اللقب الخامس في تاريخه، كما أنه كان قد أحرز لقب بطل كأس رابطة المحترفين الإنكليزية "كارلينغ كاب" في الموسم الحالي.

الكويت بطلا للدوري المحلي

أحرز فريق الكويت لقب بطل الدوري الكويتي لكرة القدم (فيفا)، بعد فوزه على ضيفه الصليبيخات في المباراة التي جمعتهما السبت 9 مايو/أيار، على ستاد الكويت، في إطار منافسات الجولة الـ 26 الأخيرة للدوري.

النصر يحتفظ بلقب بطل الدوري السعودي 

احتفظ النصر بلقب دوري المحترفين السعودي لكرة القدم، إثر فوزه على غريمه الهلال بهدف وحيد في مباراة شابها العنف، وتعادل منافسه الأهلي مع التعاون (2-2) في الجولة قبل الأخيرة للدوري.

سان جيرمان بطلا لفرنسا من بوابة مونبلييه

حسم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي تتويجه بلقب بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي، قبل مرحلة من نهاية الدوري.

شارابوفا ملكة لروما

توجت الروسية ماريا شارابوفا بلقب بطلة دورة روما الدولية للتنس، البلغ مجموع جوائزها مليونين و 369 ألف دولار، وذلك للمرة الثالثة في تاريخها.

وأحرزت ماريا شارابوفا (28 عاما) اللقب الثاني لها في الموسم الحالي، والـ 35 في مسيرتها الاحترافية، واللقب الثالث بمسيرتها في بطولة روما، بعد تتويجها في نسختين متتاليتين في عامي (2011 و 2012)، بينما لم يسبق لكارلا سواريز نافارو (27 عاما) أن فازت به.

 

زينيت بطرسبورغ بطلا للدوري الروسي الممتاز

أحرز فريق زينيت بطرسبورغ لقب بطل الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم، مبكرا قبل مرحلتين، بعد تعادله مع مضيفه أوفا (1-1)، الأحد 17 مايو/أيار، ضمن المرحلة الـ 28 للدوري.

برشلونة يتوج بلقب الليغا في ملعب أتلتيكو مدريد

حسم برشلونة لقب بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، قبل مرحلة من نهايته، بفوزه على أتلتيكو مدريد في عقر داره في المباراة التي جمعتهما الأحد 17 مايو/أيار، في ملعب "فيسنتي كالديرون".

كندا تنتزع لقب بطلة العالم للهوكي من روسيا

أحرز المنتخب الكندي لقب بطولة كأس العالم لهوكي الجليد، على حساب نظيره الروسي، بطل عام 2014، إثر تغلبه عليه بستة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم الأحد 17 مايو/أيار، في جمهورية التشيك.

ريال مدريد بطلا لـ "يوروبا ليغ" بالسلة للمرة التاسعة

توج فريق ريال مدريد، يوم الأحد 17 مايو/أيار، بلقب بطل الدوري الأوروبي لكرة السلة "يوروبا ليغ"، للمرة التاسعة في تاريخه، ولأول مرة منذ 20 عاما.

يوفنتوس يتوج بكأس إيطاليا للمرة العاشرة

أحرز يوفنتوس لقب بطل مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم، على حساب مضيفه لاتسيو بفوزه عليه (2-1) بعد التمديد في النهائي الذي جمعهما الأربعاء 20 مايو/أيار، على ملعب الأولمبيكو في العاصمة روما.

الفيصلي يتوج بكأس الأردن للمرة الـ 18 في تاريخه

توج نادي الفيصلي بلقب كأس الأردن لكرة القدم، بعد فوزه المثير على ذات راس 2-1، في المباراة النهائية التي شهدت شوطين إضافيين على ستاد الحسن يوم الجمعة 22 مايو/أيار، بحضور قرابة 8 آلاف متفرج.

وفاق سطيف يحرز لقب بطل الدوري الجزائري

فاز وفاق سطيف بلقب بطل الدوري الجزائري لكرة القدم، للمرة السابعة في تاريخه، وذلك بعد فوزه على شباب قسنطينة 2-0 في اللقاء الذي جمعهما يوم السبت 23 مايو/أيار، ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة للموسم.

بلاتر رئيسا للفيفا لولاية خامسة لـ "امبراطورية الفيفا" بالتذكية

احتفظ الرئيس الحالي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جوزيف بلاتر، بمنصبه لولاية خامسة، بالرغم من فضيحة الفساد التي أدت مؤخرا إلى اعتقال عدد من كبار مسؤولي الاتحاد.

ولكن حقبة جوزيف بلاتر، التي امتدت لفترة 17 عاما، انتهت بعد 4 أيام، فقط من إعادة انتخابه، حيث فجر السويسري مفاجأة كبيرة وأعلن استقالته يوم الثلاثاء 2 يونيو/حزيران. ولم تنقذ تلك الاستقالة امبراطور الفيفا من الملاحقة القانونية، فقد فرضت عليه فيما بعد عقوبة الإيقاف عن ممارسة أي أنشطة رياضية تتعلق بكرة القدم لمدة 8 سنوات، وكذلك الفرنسي ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة، لتلقيه مليوني فرنك سويسري حولها له بلاتر بطريقة غير شرعية.  

أرسنال بطلا لكأس الاتحاد الإنكليزي للمرة الـ 12 في تاريخه

أحرز أرسنال لقب مسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، على حساب أستون فيلا بفوزه عيله (4-0) في المباراة النهائية التي جمعتهما السبت 30 مايو/أيار، في ملعب "ويمبلي" بالعاصمة لندن.

وفاز أرسنال بلقب بطل كأس الاتحاد الإنكليزي، للمرة الـ 12 في تاريخه، وانفرد بالرقم القياسي، بفارق لقب عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني.

وقاد الفرنسي أرسين فينغر، مدرب أرسنال، فريقه إلى رفع الكأس للمرة السادسة منذ توليه تدريب الكنرز في عام 1996، وكرر بذلك الإنجاز التاريخي الذي حققه جورج رامساي مدرب أستون فيلا، بفوزه باللقب ست مرات بين عامي ( 1887 و1920).

الإفريقي بطلا للدوري التونسي

فاز النادي الإفريقي بلقب الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم، للمرة الأولى منذ عام 2008، وذلك بعد فوزه على مضيفه ترجي جرجيس بهدفين مقابل هدف واحد في الثاني من يونيو/حزيران.

برشلونة يتوج بلقب بطل دوري أبطال أوروبا بفوزه على يوفنتوس

أحرز برشلونة لقب بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوزه على يوفنتوس الإيطالي (3-1) في المباراة النهائية التي جرت السبت 6 يونيو/حزيران، في الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين.

روسيا تهيمن على السباحة التزامنية في الألعاب الأوروبية 

فاز المنتخب الروسي بالميدالية الذهبية للسباحة التزامنية للبرنامج المختلط، الثلاثاء 16 يونيو/حزيران، وذلك ضمن منافسات النسخة الأولى للألعاب الأوروبية المقامة حاليا في العاصمة الأذربيجانية باكو.

روسيا تفوز بذهبية الجمباز الفني لفرق السيدات

أحرز المنتخب الروسي الميدالية الذهبية لمسابقة الجمباز الفني للفرق، الأربعاء 17 يونيو/حزيران، ضمن منافسات النسخة الأولى للألعاب الأوروبية المقامة حاليا في العاصمة الأذربيجانية باكو.

روسيا تتوج بذهبية كرة القدم الشاطئية في الألعاب الأوروبية

أسدل الستار على النسخة الأولى لدورة الألعاب الأوروبية التي استضافتها العاصمة الأذربيجانية باكو في الفترة ما بين (12-28) يونيو/حزيران، بفوز كاسح وهيمنة تامة للمنتخب الروسي.

وأحرز منتخب روسيا لكرة القدم الشاطئية للرجال، إحدى ذهبيات بلاده بفوزه على نظيره الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة النهائية التي جرت بينهما الأحد 28 يونيو/حزيران، في اليوم الأخير للألعاب.

أهم الأحداث في النصف الثاني من عام 2015 يتبع في الجزء الثاني.

المصدر: RT

بطولة العالم لألعاب القوى