شرطيان إسبانيان يقذفان بمهاجرة مغربية مقعدة من فوق كرسيها المتحرك (فيديو)

متفرقات

شرطيان إسبانيان يقذفان بمهاجرة مغربية مقعدة من فوق كرسيها المتحرك (فيديو)شرطيان إسبانيان يقذفان بمهاجرة مُقعدة مغربية من فوق كرسيها المتحرك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9xq

التقطت الكاميرات مشاهد لاثنين من ضباط الشرطة الإسبانية وهما يقذفان بامرأة مغربية من ذوي الاحتياجات الخاصة من فوق كرسيها المتحرك إلى الرصيف في الشارع.

ودافع الشرطيان عن تصرفهما هذا قائلين إنها دخلت البلاد بطريقة غير مشروعة، وادعيا أنها كانت في حالة صحية "ممتازة".

وذكرت التقارير أن الحادث وقع في بلدة حدودية تدعى "بني انصار" قرب مدينة مليلية الإسبانية يوم الثلاثاء الماضي، عندما كان اثنان من ضباط الشرطة يرتديان الزي العسكري ويدفعان الكرسي المتحرك لمساعدة المرأة في أحد الممرات، ومع ذلك، وبمجرد أن وصلا إلى البوابة الحدودية، ألقيا بالمرأة من على كرسيها إلى الرصيف في الشارع.

ووقعت المرأة على الأرض غير قادرة على الحركة، بينما لم يعبأ الشرطيان، وأخذا الكرسي المتحرك وعادا أدراجهما سريعا.

ودافع رجلا الشرطة الإسبانية عن تصرفهما الغريب هذا، زاعمين أن المرأة معروفة للسلطات ومسؤولي الحدود، وقالا إنها حاولت دخول إسبانيا بطريقة غير شرعية أكثر من مرة من دون الوثائق اللازمة، وإن المرأة أيضا قد خضعت لفحص طبي قبل طردها من إسبانيا، وقال الأطباء إنها كانت في حالة صحية "ممتازة".

ومدينة مليلية عبارة عن جيب إسباني في القارة الإفريقية، وهي نقطة عبور رئيسية للمهاجرين الذين يحاولون دخول البلاد الأوروبية.

في مايو/أيار 2014، بنى المغرب جدارا في المدينة، تعلوه حواف معدنية وأسلاك شائكة لمنع المهاجرين من التسلل.

وقبل شهرين، حاول نحو 1000 شخص تسلق سياج عال ومعقد أقامته السلطات الإسبانية، إلا أن نصفهم تقريبا فقط نجح في اجتياز السياج والدخول إلى الأراضي الإسبانية.

المصدر: RT