عباس: حل أو انهيار السلطة الفلسطينية أمر غير مطروح

أخبار العالم العربي

عباس: حل أو انهيار السلطة الفلسطينية أمر غير مطروحمحمود عباس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9xe

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس الخميس 31 ديسمبر/كانون الأول أن حل أو انهيار السلطة الفلسطينية أمر غير مطروح لأنها إحدى من منجزات الشعب الفلسطيني.

وقال عباس خلال كلمة ألقاها عشية الذكرى الـ51 لانطلاقة الثورة الفلسطينية إن السلام والاستقرار في فلسطين والمنطقة لن يتحقق إلا إذا اعترف بحقوق الشعب الفلسطيني وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي على أراضي 1967 وإنهاء الاستيطان وتفكيك جدار العزل والفصل العنصري وحل مشكلة اللاجئين الفلسطينيين وفق القرار 194.

كما أضاف أيضا أن السلام والاستقرار لن يتحققا إلا بإطلاق سراح جميع الأسرى في السجون الإسرائيلية على نحو يفضي إلى استقلال دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار محمود عباس إلى أن جميع القرارات المصيرية المتعلقة بمستقبل الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية الثابتة، ستخضع للاستفتاء العام والمجلس الوطني، مبينا أن الشعب الفلسطيني هو صاحب الولاية ومصدر السلطات.

وأبرز الرئيس الفلسطيني في كلمته أن الحكومة الإسرائيلية تضلل شعبها ولا تريد السلام لكلا الطرفين، مشددا على أن الشعب الفلسطيني لن يبقى تحت سطوة الاحتلال والاستيطان والانتهاكات المستمرة.

وأفاد محمود عباس بأن السلطة الفلسطينية أعطت إسرائيل أكثر من فرصة من أجل مفاوضات السلام، لكن الحكومة الإسرائيلية ظلت تتهرب وتدير الصراع، ساعية لتحويله إلى صراع ونزاع ديني ستكون عواقبه وخيمة على الجميع، حسب تصريحاته.

هذا واعتبر الرئيس الفلسطيني انتفاضة القدس المتواصلة منذ بداية أكتوبر/تشرين أول الماضي، رد فعل ناتج عن استمرار الاستيطان وغياب حل عادل للقضية الفلسطينية مع انسداد الأفق السياسي.

 جدير بالذكر أن حركة فتح تحتفل هذه الأيام بذكرى انطلاقتها التي تصادف الأول من يناير/كانون الثاني من كل عام.

المصدر: وكالات