المالية الروسية تتوقع انخفاض التضخم في البلاد عام 2016

مال وأعمال

المالية الروسية تتوقع انخفاض التضخم في البلاد عام 2016وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9sd

توقع وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف الأربعاء 30 ديسمبر/كانون الأول تراجع معدل التضخم في روسيا من 13% حاليا إلى 6%-7% في العام القادم على أساس سنوي.

وقال سيلوانوف خلال مقابلة مع تلفزيون "روسيا": "نتوقع معدلات تضخم عند مستوى 6%-7%، مقابل 13% أو فوق هذا المستوى بقليل في العام الحالي".

كما توقع وزير المالية الروسي أن يبلغ متوسط سعر برميل النفط العام القادم نحو 40 دولارا للبرميل، مؤكدا استعداد الحكومة الروسية لأي سيناريو في أسواق النفط، وقال: "يجب أن نستعد لأي تطورات في وضع أسعار النفط".

ولم يستبعد سيلوانوف قيام وزارة المالية الروسية نهاية الربع الأول بإعداد مقترح لتعديل ميزانية البلاد لعام 2016، منوها إلى أن الوزارة مازالت تستهدف عجزا في ميزانية العام القادم لا يتجاوز نسبة 3% من حجم الناتج المحلي الإجمالي لروسيا.

وأضاف الوزير الروسي أن روسيا تدرس مسألة الاقتراض من الأسواق الخارجية، وتنتظر ظروفا مواتية لطرح سندات.

وأعدت روسيا ميزانية لعام 2016 توقعت فيها أن تبلغ إيرادات البلاد العام القادم 13.738 تريليون روبل (حوالي 196 مليار دولار)، والنفقات 16.099 تريليون روبل (حوالي 229 مليار دولار).

ووضعت الميزانية على أساس متوسط سعر برميل النفط الروسي ماركة "يورالس" عند 50 دولارا، ولم يستبعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مسألة إعادة النظر في الميزانية لتتماشى مع معيطات أسواق النفط.

المصدر: "نوفوستي"

بيتكوين: عملة الكترونية بديلة؟