2015 عام من الانجازات الرياضية المميزة (صور)

الرياضة

2015 عام من الانجازات الرياضية المميزة (صور)سيدات روسيا تتوجن ببطولة أوروبا لكرة الطائرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h99u

أيام قليلة ويسدل الستار على عام شهدت ساحاته الرياضية العديد من الأحداث التي أعقبتها تتويجات واستحقاقات جماعية وفردية في رياضات السلة وكرة اليد والطائرة والدراجات الهوائية.

 كرة السلة

تمكن غولدن ستايت من العودة إلى منصات التتويج ضمن منافسات الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين عقب تتويجه برابع ألقابه في المسابقة بعد انتظار دام 40 عاما، قبل أن ينجح زملاء المبدع ستيفن كوري في تجاوز كليفلاند كافالييرز، منافسهم في سلسلة النهائي التي حسمها ووريرز بأربع انتصارات مقابل اثنين لمنافسه.

غولدن ستايت يتوج باللقب

واستعاد المنتخب الإسباني عرش السلة الأوروبية من فرنسا بإحرازه ثالث ألقابه إثر تغلبه في النهائي على منافسه الليتواني بنتيجة "80-63" في البطولة التي أقيمت نسختها التاسعة والثلاثون بتنظيم مشترك بين أربعة دول هي، كرواتيا وفرنسا وألمانيا ولاتفيا.

المنتخب الاسباني يتوج باللقب

أثبتت السلة الصينية أنها الرقم الصعب في قارة آسيا بعد أن رفعت لقبها السادس عشر في النسخة الثامنة والعشرين من البطولة القارية التي استضافتها بكين على أرضها، حيث تغلبت في النهائي على منافستها الفليبين بنتيجة "78-67".

المنتخب الصيني لكرة السلة

توج المنتخب النيجيري بأول لقب في خزائنه عقب فوزه في المباراة النهائية على أنغولا بنتيجة "74-65" ضمن منافسات النسخة الثامنة والعشرين من بطولة إفريقيا لكرة السلة التي استضافتها تونس.

نيجيريا تحرز لقب بطولة إفريقيا لكرة السلة

أحرز منتخب فينزويلا أول لقب في بطولة أمريكا الجنوبية لكرة السلة عقب تفوقه على الأرجنتين بنتيجة "76-71" وذلك ضمن النسخة السابعة عشرة من المسابقة والتي أقيمت على أرض المكسيك.

فنزويلا تتوج ببطولة أمريكا الجنوبية لكرة السلة

كرة اليد

أكد المنتخب الفرنسي علو كعبه بعد أن أصبح الأكثر تتويجا بلقب بطولة العالم لكرة اليد بنيله خامس ألقابه، وذلك بعد أن فاز في المباراة النهائية المثيرة على مستضيف البطولة المنتخب القطري، الذي أبهر الجميع بمستواه، بنتيجة "25-22" في ختام مونديالي راسخ بصالة لوسيل.

المنتخب الفرنسي يحرز لقب بطولة العالم لكرة اليد

كرة الطائرة

استضافت إيطاليا وبلغاريا في العام 2015 بطولة أوروبا للكرة الطائرة للرجال، التي فاز في نهايتها منتخب فرنسا باللقب، بعدما حقق انتصارا في المباراة الختامية على نظيره السلوفيني بثلاثة أشواط دون مقابل .

فرنسا تحرز لقب بطولة أوروبا للكرة الطائرة

شهد عالم الكرة الطائرة لدى السيدات في العام 2015 الذي قارب على نهايته فوز منتخب روسيا ببطولة أوروبا التي أقيمت بالاشتراك بين هولندا وبلجيكا، بعد تغلبه في المباراة النهائية على المنتخب البرتقالي صاحب الأرض بثلاثة أشواط نظيفة.

سيدات روسيا يتربعن على عرش الطائرة الأوروبية

الدراجات الهوائية

وأخيرا نجح البريطاني كريس فروم دراج فريق سكاي باستعادة لقبه بطلاً لطواف فرنسا "تور دو فرانس"، بحلوله أولاً بعد أن قطع مسافة السباق البالغة 3360.3 كلم بزمن قدره 84 ساعة و46 دقيقة و14 ثانية.

كريس فروم بطلا لطواف فرنسا

المصدر:RT+وكالات

دوري أبطال اوروبا