ماتيوس وكيرغاكوف يلهمان أطفال روسيا وأيتامها (صور)

الرياضة

ماتيوس وكيرغاكوف يلهمان أطفال روسيا وأيتامها (صور)ماتيوس وكيرغاكوف يلهمان أطفال روسيا وأيتامها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h93d

أي مشجع يحلم بتلقي رسالة من قدوته في كرة القدم؟ بالنسبة لأطفال في عدد من دور الأيتام في روسيا، تحول الحلم إلى حقيقة خلال فترة الأعياد.

بفضل المبادرة الخيرية "قصة خيالية لرأس السنة"، المنظمة من قبل اللجنة المحلية لروسيا 2018 وبالتعاون مع FIFA، سيحصل أطفال من عشاق كرة القدم من 11 مدينة مختلفة مضيفة لكأس العالم FIFA روسيا 2018، على فرصة الكتابة إلى أشهر نجوم كرة القدم. رداعلى ذلك، سيتلقون رسالة شخصية مع تمنيات أعياد الميلاد ورأس السنة فضلا عن توقيع يحتفظون به كتذكار.

قال نيكيتا البالغ 14 سنة من دار الأيتام رقم 48 في موسكو: "لدي أسئلة كثيرة لنيمار. ماذا يفعل في التمارين؟ كيف أصبح نجما كبيرا؟ علي التفكير بالأسئلة التي سأطرحها عليه".

أما ميخائيل البالغ 18 سنة من الدار رقم 51 فكشف: "أنا مشجع ليوفنتوس، لذا كتبت إلى فابيو كانافارو. طلبت منه أن يستمرّ في اللعب أو التدريب أو القيام بأي شيء يسعده. كما طلبت منه إرسال قميص كرة قدم موقعة منه".

فيفا

أطلق اللاعب الأسطوري الألماني السابق لوثار ماتيوس المشروع في 21 ديسمبر/كانون الأول بزيارة عدة دور للأيتام في العاصمة الروسية. طرح الصغار أسئلة صعبة على المخضرم الذي أحرز كأس العالم خمس مرات، مثل شعوره بالفوز في إيطاليا 1990، وكيفية تعامله مع الخسارة، خصوصا بعد سقوط بايرن ميونيخ أمام مانشستر يونايتد في نهائي دوري أبطال أوروبا UEFA 1999. هذا السؤال على وجه التحديد أشعل ذكريات ماتيوس.

قال: "الفوز بكأس العالم هو رحلة طويلة وشاقة، ويستحيل وصف شعور حمل كأس العالم فوق رأسك. مع ذلك، فإن الانتصارات والهزائم يسيران جنبا إلى جنب في الحياة وكرة القدم. كنت سعيدا للفوز في إيطاليا 1990 كما كنت مستاء لخسارة تلك المباراة ضد يونايتد".

كما سئل قائد منتخب ألمانيا السابق أيضا عن علاقته مع دييغو مارادونا. وقال ماتيوس: "كنت محظوظا لمواجهته في بعض المرات، على صعيد الأندية أو دوليا. لطالما تعاملنا مع بعضنا البعض باحترام. قد يقول إني كنت الأفضل، وأنا أرد بأنه كان الأفضل. سأقول لكم سرا: أنا كنت اللاعب الأفضل! لا تقولوا ذلك لمارادونا!".

فيفا

إبتسامة طفل هي الكأس الأجمل
فهمَ الأطفال النكتة ودهشوا بعد حديثهم مع بطل العالم السابق. وقال ميخائيل: "اعتقدت أنه سيكون شديد اللهجة، لكن ماتيوس رجل إيجابي للغاية يسهل الحديث معه. طرحنا أكبر عدد من الأسئلة".

 استفاد نيكيتا كثيرا من المقابلة، وقال في هذا الصدد: "من الرائع ألا يواجه رمز كبير في اللعبة أية مشكلة بالقدوم من ألمانيا من أجلنا. أحببت قصصه من حياته الشخصية عن كيفية خوض التمارين بجد والحفاظ على التركيز وتحقيق الأهداف".

فاجأ الأطفال اللاعب السابق بمعلوماتهم العميقة عن كرة القدم الدولية والألمانية. ومن الأسماء التي تحدثوا كثيرا عنها مانويل نوير وماريو جوتسه وماركو رويس وتوماس مولر. 

فيفا

وختم ماتيوس زيارته بقوله: "أنا في غاية السعادة لمشاركتي في هذا الحدث لأنه من المهم حقا تبادل القليل من الدفء مع أولئك الذين في أشد الحاجة للشعور به. كرة القدم تمتلك قدرة فريدة تمكنها من توحيد الشعوب ونشر المشاعر الايجابية، وأنا ممتن كوننا أتيحت لنا الفرصة لتعزيز هذه الفكرة مرة أخرى".

قبل الوداع، قدّم ماتيوس كرة موقعة لأطفال الميتم، وقال لهم: "آمل أن تغطي هذه الكرة تواقيع أشهر اللاعبين. مجموعة كبرى من نجوم العالم ستأتي لخوض كأس العالم في هذه البلاد".

فيفا

"قصّة خيالية لرأس السنة" ستزور المدن الروسية الـ11 المضيفة لكأس العالم روسيا 2018، وألكسندر كيرجاكوف زار أيضاً سكان دار الأيتام رقم 23 في سان بطرسبورج. قال المهاجم الدولي: "آمل أن نفرح كل هؤلاء الأطفال، وبأدائنا على أرضنا أيضاً في كأس العالم 2018".

عددٌ آخر من نجوم كرة القدم الروسية والدولية يشاركون في هذا المشروع الخيري. نيمار، جيرار بيكيه، تشافي هرنانديز، فابيو كانافارو، دييغو فورلان، نادين كيسلر، رومان شيروكوف، أرتيم دزيوبا ودنيس غلوشاكوف سيتساعدون لتحقيق أحلام الأطفال وجعل احتفالاتهم لرأس السنة أكثر سحرا.

المصدر: فيفا