جهاز مكافحة الإرهاب يدخل الأحياء السكنية في مركز مدينة الرمادي

أخبار العالم العربي

  جهاز مكافحة الإرهاب يدخل الأحياء السكنية في مركز مدينة الرماديالجيش العراقي في الرمادي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h916

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي أن قواته دخلت الأحياء السكنية في مركز مدينة الرمادي، مبينا أن هذه القوات تتقدم باتجاه المباني الحكومية وفي الطريق لتطهير جميع أحياء المدينة.

وقال المتحدث باسم الجهاز صباح النعمان في تصريح صحفي الثلاثاء 22 ديسمبر/كانون الأول إن "جهاز مكافحة الإرهاب شرع بعبور ضفة نهر الفرات من منطقة تم تحديدها وتأمينها"، مبينا أنه "بعد عبور النهر انقسمت القوات إلى عدة محاور حسب الخطة التي رسمت من رئيس الجهاز".

وأضاف النعمان أن "تلك القوات تخوض الآن معارك شرسة مع عناصر التنظيم في حيي الأرامل والبكر بالمدينة".

ووصف المتحدث العملية بأنها "كانت خاطفة وهرب على إثرها عدد من عناصر التنظيم إلى المزارع المجاورة"، مشيرا إلى تصفية 12 إرهابيا وتفجير سيارتين مفخختين.

وفي وقت سابق أكد مسؤولون عراقيون أن عملية تحرير مدينة الرمادي من سيطرة "داعش" دخلت مرحلة الحسم، فيما قال صهيب الراوي محافظ الأنبار إن الصعوبات التي تواجه القوات العسكرية في الرمادي هي وجود المدنيين فيها، مشيرا إلى مناشدتهم مرارا وتكرارا عبر مكبرات الصوت ومن خلال وسائل الإعلام والمنشورات بالخروج إلا أن تنظيم "داعش" يمنعهم من ذلك ويستغلهم كدروع بشرية.

من جانب آخر، أكد المتحدث باسم التحالف الدولي ستيف وارن وصول 100 عنصر من القوات الأمريكية الخاصة إلى العراق للقيام بمهام سرية بالتنسيق مع بغداد. ولم يستبعد المتحدث أن تتولى هذه القوة مهمة قطع الإمدادات عن "داعش" بين العراق وسوريا.

المصدر: وكالات