رسميا .. غوارديولا يرحل عن بايرن ميونيخ

الرياضة

رسميا .. غوارديولا يرحل عن بايرن ميونيخ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h8ux

ذكرت تقارير صحفية أن الإسباني بيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ متصدر الدوري الألماني لكرة القدم، سيرحل عن الفريق الصيف المقبل، وأن الإيطالي كارلو أنشيلوتي سيخلفه في هذا المنصب.

ونقلت صحيفة "بيلد" الألمانية، الأحد 20 ديسمبر/كانون الأول، عن كارل هاينز رومينيغه رئيس مجلس إدارة النادي البافاري قوله: :نشعر بالامتنان على كل ما فعله غوارديولا من أجل النادي ونتمنى أن نحقق الكثير من النجاح سويا في الموسم الحالي، أنشيلوتي مدرب ناجح جدا بالنسبة لبايرن، نتطلع إلى التعاون معه"، ومن المتوقع أن يصدر بايرن ميونيخ بيانا رسميا في هذا الصدد في وقت لاحق اليوم.

وتولى بيب غوارديولا (44 عاما)، تدريب بايرن ميونيخ في عام 2013، خلفا للمدرب يوب هاينكس، الذي حصد مع النادي البافاري ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا.

وقاد غوارديولا الفريق البافاري في موسمه الأول إلى التتويج بكأس السوبر الأوروبي، ومونديال الأندية، وكأس ألمانيا، وبلقب بطل البوندسيلغا، أما في الموسم الثاني فقد اكتفى بلقب بطل الدوري الألماني.

ويتصدر بايرن جدول الترتيب حتى الآن بفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند في رحلة البحث عن اللقب الرابع على التوالي في البوندسليغا، وكذلك البحث عن ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا.

أما كارلو أنشيلوتي (56 عاما) فقد رحل عن ريال مدريد الصيف الماضي، بعد أن فشل في تحقيق أي لقب معه في الموسم الماضي، بينما كان قد قاده في الموسم الذي قبله إلى الفوز بكأس إسبانيا ودوري الأبطال وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

المصدر: وكالات

دوري أبطال اوروبا