غوارديولا يتخذ قراره .. والبافاري يتفق مع أنشيلوتي

الرياضة

غوارديولا يتخذ قراره .. والبافاري يتفق مع أنشيلوتي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h8pa

أكد الإسباني بيب غوارديولا، مدرب فريق بايرن ميونخ الألماني، أن تفاصيل مستقبله ستتضح "بعد يومين"، بينما ذكرت تقارير توصل البافاري إلى اتفاق شفهي مع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وقال غوارديولا يوم الجمعة 18 ديسمبر/كانون الأول، حول مستقبله مع النادي البافاري، لاسيما في ظل التكهنات التي تشير لعدم تمديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري: "لقد تحدثنا كثيرا عن هذا الأمر، بعد غد ستتضح كل الأمور".
وشدد المدرب الإسباني في تصريحاته: "لقد قلنا مرارا، النادي وكارل هاينز رومينيغه وأنا، بإننا سنتحدث في هذا الأمر بعد نهاية الدور الأول من الدوري".

وفي المقابل، ذكرت تقارير إخبارية يوم الجمعة أن بايرن ميونيخ توصل لاتفاق شفهي مع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لخلافة بيب غوارديولا. وأشارت صحيفة "بيلد" الألمانية إلى أن الاتفاق سيتم الإعلان عنه الأسبوع المقبل بالتزامن مع بدء العطلة الشتوية للدوري الألماني، بعد الاجتماع المزمع عقده الأحد بين غوارديولا ورئيس مجلس الإدارة رومينيغه.
وكانت صحيفة "شبورت بيلد" قد ذكرت يوم الأربعاء الماضي، أن غوارديولا أبلغ إدارة بايرن ميونيخ قراره بعدم تجديد عقده الممتد حتى نهاية الموسم.
يذكر أن بيب غوارديولا تولى مهمة تدريب فريق بايرن ميونيخ في صيف 2013 خلفا للمدرب يوب هاينكس، الذي حصد مع النادي البافاري ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا.
بينما حصد غوارديولا في موسمه الأول كأس السوبر الأوروبي ومونديال الأندية وكأس ألمانيا والبوندسيلغا، أما في الموسم الثاني فقد اكتفى بلقب بطل البوندسليغا فقط.
ومن جهة أخرى جدد فريق بايرن ميونيخ، عقود أربعة من لاعبيه، وهم الثنائي الإسباني تشابي ألونسو وخابي مارتينيز، وجيروم بواتينغ وتوماس مولر، وجدد الثلاثي الأخير عقودهم حتى عام 2021، في الوقت الذي جدد فيه ألونسو عقده، الذي ينتهي بنهاية هذا الموسم، حتى عام 2017.


وكان تجديد عقد مولر، الذي يعد محط أنظار العديد من الأندية الإنكليزية، إحدى أكبر أولويات النادي، وتشير التقارير الإعلامية في ألمانيا إلى أن قيمة عقده السنوي مع النادي بعد التجديد ستبلغ نحو 13.5 مليون يورو.
وأعرب مولر عن "سعادته وفخره" بتجديد عقده مع بايرن، وذلك من خلال رسالة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بينما عبر ألونسو خلال مؤتمر صحفي عن رضاه بتمديد التعاقد مع النادي الألماني، لا سيما وأن عائلته تشعر براحة كبيرة في ميونيخ.

المصدر: وكالات