الكرملين: حرب إعلامية كبيرة تجتاح العالم

أخبار روسيا

الكرملين: حرب إعلامية كبيرة تجتاح العالمدميتري بيسكوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h8ju

قال دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي إن حربا إعلامية كبيرة تشتعل بالعالم، مؤكدا أن على روسيا التمسك بخطها الإعلامي النشط من أجل إيصال مواقفها إلى المجتمع الدولي.

وقال بيسكوف في مقابلة مع قناة "روسيا 24" قبيل المؤتمر الصحفي السنوي الموسع للرئيس فلاديمر بوتين: "تجري(الحرب الإعلامية) منذ وقت طويل.. أنها ليست لعبة كبيرة، بل حرب إعلامية كبيرة".

وتابع أن "بعض الأطراف المشاركة في هذه الحرب تفقد الطابع الإنساني وتتخلى عن مهامها نهائيا كوسائل إعلام".

وأردف قائلا: "نرى جميع المشاركين في الحرب الإعلامية، ونرى أن بعض خصومنا يتحلون بالموضوعية، في الوقت الذي فقد فيه خصوم آخرون الموضوعية تماما، فنحن نلخص استنتاجات من ذلك كله".

وتابع أنه "خلال الفترة الماضية تراكمت لدى موسكو خبرة كبيرة فيما يخص التمسك بخطها النشط من أجل إيصال المواقف الروسية إلى المجتمع الدولي".

ونفى بيسكوف وجود أي معايير لاستبعاد بعض الصحفيين من حضور المؤتمر الصحفي للرئيس.

وتابع قائلا: "إنه مؤتمر صحفي مفتوح تماما، ويجري اعتماد الصحفيين بطريقة شفافة تماما".

بيسكوف: صحفيون أتراك أرادوا إجراء مقابلات مع بوتين لكن لا داعي لتلبية طلبهم

كما أكد بيسكوف أن الكرملين تلقى طلبات من صحفيين أتراك لإجراء مقابلات مع الرئيس الروسي بعد نشوب الأزمة في العلاقات بين موسكو وأنقرة على خلفية إسقاط قاذفة "سو-24" الروسية من قبل سلاح الجو التركي في الأجواء السورية يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني.

وتابع بيسكوف أنه "لا داعي لإجراء مثل هذه المقابلة، علما بأن بوتين قد قدم موقفه من مستقبل العلاقات مع تركيا ومما حدث في الأجواء السورية بشكل مفصل".

وأكد أنه تم اعتماد عدد من الصحفيين الأتراك لحضور المؤتمر الموسع للرئيس.

ويبلغ عدد الصحفيين المعتمدين لحضور المؤتمر 1390.

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة