بوتين يعقد الخميس مؤتمره الصحفي السنوي الموسع

أخبار روسيا

بوتين يعقد الخميس مؤتمره الصحفي السنوي الموسع الرئيس الروسي خلال مؤتمر العام 2014
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h8ig

يعقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس 17 ديسمبر/كانون الأول مؤتمره الصحفي الموسع الذي بات تقليدا سنويا، يرد فيه الرئيس على أكثر الأسئلة إلحاحا، وبعضها إحراجا.

وفضلا عن تميز مؤتمرات الرئيس بوتين هذه بالزمن الطويل، حيث وصلت مدة بعضها لخمس ساعات متواصلة تقريبا، فإنها أيضا تتيح فرصة كبيرة أمام مختلف الصحفيين لإلقاء أسئلتهم، ومن ثم وضع العناوين المثيرة، إذ أن الكثير من عبارات الرئيس تصبح متداولة وتكتسب حياة خاصة بها.

وإليكم مجموعة منها ذكرها الرئيس بوتين في مؤتمرات السنوات السابقة:

- عن العلاقات الروسية - الغربية  

بوتين في مؤتمر عام 2014: "مهما فعلنا، نواجه دائما المشاكل والنقاش والمواجهة معنا (...) فإذا جلس دبنا بهدوء فهل سيتركونه وشأنه؟ كلا، سيحاولون دائما تقييده بالجنزير، وحينها لن يصبح أحد في حاجة للدب".

- عن انقلابات القصور

بوتين في مؤتمر عام 2014: "أما بالنسبة لانقلابات القصور، فهدؤوا روعكم، لا توجد لدينا قصور، لذلك لا يمكن أن يكون هناك انقلاب "القصر". لدينا مقر رسمي هو الكرملين، وهو محمي جيدا، وهذا أيضا عامل لاستقرار دولتنا".

- عن العمل بصفة رئيس

بوتين في مؤتمر عام 2008: "عملت خلال هذه السنوات كالعبد، منذ الصباح وحتى الليل، مانحا كامل قواي (...) كل هذه السنوات كانت كرحلة عمل طويلة أبعدتني من جدول الحياة الإنسانية الطبيعية".

- عن الخطاب المناهض للولايات المتحدة

بوتين في مؤتمر عام 2012: "الخطاب المناهض سيء دائما. ولكنني ربما مسيحي سيء، إذ عندما يضربون على أحد الخدين يجب إدارة الآخر، لكنني غير مستعد لذلك أخلاقيا بعد. فإذا قرصونا، يجب أن نرد، وإلا فإنهم سيستمرون بقرصنا".

- عن نهج حكمه

بوتين في مؤتمر عام 2013: "اعتبر أن الإنسان، على أي مستوى سلطة كان، يجب أن لا يتهرب أبدا عن مسؤولية المهام التي ينفذها. وهذا أكثر المسائل مبدئية وأهمية. إذ فور بدء رئيس الدولة أو الإقليم أو البلدية بالتهرب، كل شيء سيبدأ بالانهيار".

- عن نتائج العمل

بوتين في مؤتمر عام 2006: "لا يستطيع الإنسان أن يكون أبدا راضيا عن النتائج المحققة، إذا كان سليم العقل والذاكرة. هناك دائما الرغبة في المزيد. وفي نفس الوقت، فإن ما تم فعله أعتبره نتيجة مرضية بما فيه الكفاية".

المصدر: "نوفوستي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة